تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب حراس منتخب موريتانيا في ضيافة "الرياضي نت"

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-11-09 | منذ 1 سنة

مدرب حراس منتخب موريتانيا

 مدرب له باع طويل في عالم التدريب وعلى مدى عشرين عاماً، أشرف على تدريب الكثير من الأندية المحلية والعربية وتخرج على يديه العديد من الحراس خلال فترة عمله.

إنتقل مؤخراً لتدريب المنتخب الموريتاني ويتطلع إلى أن يقدم حراس المرابطون الذي سيشارك في بطولة كأس العرب، مستوىً عالياً يليق بسمعة الكرة الموريتانية.

هنا الحديث عن مدرب الحراس التونسي إلياس المزوغي الذي كان في ضيافة "الرياضي نت" والحديث عن تجربته الجديدة مع منتخب موريتانيا، وإليكم نص المقابلة.

في البداية، كيف ترى تولي تدريب حراس المنتخب الموريتاني؟

 

تدريب حراس مرمى المنتخب الموريتاني والذود والدفاع على راية الوطن شرف لكل مدرب.

كيف وجدت الأجواء في موريتانيا؟ بصراحة والحمدلله وجدت كل الترحاب من الشعب الموريتاني المضياف وانا أحس نفسي وكأني بتونس حيث العلاقة أخوية ومتينة بين الشعب التونسي والموريتاني وهو الشيء الذي أشعرني بالسعادة لوجودي هنا.

 

وماذا تطمح من هذه التجربة؟

طموحي هو الارتقاء بمستوى الحراس إلى أعلى مستوى وتطويرهم من الناحية النفسية والبدنية والتكتيكية ونجاحي مع المرابطون بتقديم مستوى ممتاز يشرف الكرة الموريتانية والنجاح في المسابقات العربية والأفريقية؟

ماهو الأساس الذي سوف تعتمد عليه فى عملك؟

 

عالم كرة القدم تطور بشكل كبير وخاصة في ميدان حراسة المرمى أصبح مدرب الحراس من الركائز الأساسية في الطاقم الفني للنجاح يجب أن يكون العمل معتمد على التخطيط والبرمجة لتدريب حراس المرمى واعتماد أحدث الطرق التدريبية التى تساعد على تطور مستوى الحراس.

هل تشعر بالقلق من مستوى حراس مرمى موريتانيا؟

أنا من المدربين الإيجابيين والطموحين لذلك ليس لدي أي قلق من مستوى الحراس لأني أوؤمن انه بالعمل والتفاني سوف يتطور المستوى ونصل إلى الدرجة التي نطمح للوصول إليها.

 

كيف تطور من مستواك واستمراره؟

لتطوير مستواي أستغل الفرصة للتواجد بأوروبا للمشاركة في دورات تكوينية معتمدة من الفيفا لتطوير مدربي الحراس.

 

حدثنا عن تجاربك المختلفة مع الفرق المحلية والعربية؟

 

الآن عندي 20 سنة خبرة في عالم التدريب حيث كانت لي العديد من التجارب والتتويج في مختلف البطولات العربية منها في الإمارات والسعودية وليبيا وطبعا تونس.

هل تطمح لتدريب حراس المنتخب التونسي؟

طموح كل مدرب وطني تدريب منتخب بلاده وانا كان لي الشرف أني كنت من المرشحين لتدريب المنتخب في فترة من الفترات وان شاءالله القادم أفضل.

من هم حراس المستقبل للكرة التونسية؟

هناك العديد من حراس المرمى المميزين وأبرزهم، معز حسن وأيمن دحمان وبشير بن سعيد.

 

نصيحة يوجهها الكابتن إلياس لحراس المرمى؟

العمل والتفاني في التدريب مع الإنظباط في الملعب وخارج الملعب والصبر لان مركز حراسة المرمى يتطلب حارس واحد لذى الحارس الثاني والثالث يجب عليه الاجتهاد والمثابرة وانتظار الفرصة.


آخر الأخبار