تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الآسيوي يختبر نسخة مبسطة من "الفار" في بطولة السيدات للأندية

متابعات
2021-10-23 | منذ 2 شهر

اسيا

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت، أنه سيختبر نسخة تجريبية مبسطة من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، خلال بطولة الأندية الآسيوية للسيدات، وهي النسخة التجريبية في منطقة الغرب، والتي تقام في الأردن بين 7 و13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وضمن جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستفادة من المزيد من التقنيات الحديثة في الرياضة، سيقوم الاتحاد باختبار نسخة جديدة من نظام حكم الفيديو المساعد، وذلك بهدف استحداث نظام أكثر مواءمة من ناحية الكلفة المادية، ليتم استخدامه على كافة المستويات في كرة القدم.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت، أن النسخة المبسطة من النظام تشهد التركيز على اكتشاف وتقييم حلول تقنية متنوعة أكثر مواءمة من ناحية الكلفة المادية، وكذلك تقييم تأثيرها على مباريات كرة القدم مقارنة بالنظام التقليدي لحكم الفيديو المساعد.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختبار النسخة المبسطة من نظام حكم الفيديو المساعد في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن جهود مجموعة العمل للحلول المبتكرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث سيتم رفع تقرير مع ختام بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2021 .

 

وتشهد البطولة مشاركة 4 أندية، هي "عمان الأردني وبونيودكور الأوزبكي وشهرداري سيرجان الإيراني وسري جوكولام الهندي"، حيث تأتي هذه البطولة ضمن جهود إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات خلال السنوات المقبلة.


آخر الأخبار