تأسس في 22 مايو 2012م

فيوري يسقط وايلدر ويحتفظ بلقب المجلس العالمي للملاكمة

متابعات
2021-10-11 | منذ 12 شهر

فيوري

 احتفظ البريطاني تايسون فيوري بلقب المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل بفوزه على الأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الحادية عشر من النزال الذي جمع بينهما في لاس فيجاس الأمريكية فجر الأحد.

وكان النزال هو الثالث بين الملاكمين هو أكثرهم قوة حيث شهد سقوطهما على أرض الحلبة خمس مرات ، وكان وايلدر أول من سقط بعد تلقيه سلسلة من الضربات القوية من جانب منافسه البريطاني.

ولم يكتف وايلدر بتفادي الهزيمة المبكرة خلال الجولة الثالثة بل قلب النزال رأسا على عقب في الجولة الرابعة بفعل ضرباته القوية بيده اليمنى لكن منافسه البريطاني نجح في الصمود ليحافظ على مسيرته الخالية من الهزائم.

ولكن يبدو أن وايلدر تأثر بفعل الضربات القوية لمنافسه ليستعيد فيوري هيمنته على النصف الثاني للنزال قبل أن يسقط منافسه الأمريكي بالضربة القاضية في الجولة الحادية عشر.

وقال فيوري “كان نزالا رائعا ، وايلدر ملاكم كبير ، دائما أقول أنني أفضل ملاكم في العالم وهو ثاني أفضل ملاكم، لا تشككون في كلامي أبدا”.

وكانت أغلب التوقعات تشير إلى أن وايلدر لن ينجح في استعادة اللقب الذي خسره قبل عشرين شهرا ، بعد تلقيه هزيمة قاسية على يد فيوري الذي نجح بجدارة في الدفاع عن اللقب في لاس فيجاس اليوم.

وتوقع الكثيرون أن يكون هذا النزال مماثلا للنزال الثاني بينهما بعد أن انتهى النزال الأول بينهما في كانون أول/ديسمبر 2018 بتعادل مثير للجدل.


آخر الأخبار