تأسس في 22 مايو 2012م

أورانج تحدد قيمة ما ستدفعه مقابل حقوق مباريات الدوري الإسباني

متابعات
2021-10-09 | منذ 1 أسبوع

الليغا

 تعتقد (أورانج إسبانيا)، الفرع الإسباني من مجموعة (أورانج) الفرنسية متعددة الجنسيات، أن الجمهور الإسباني مستعد لدفع “ما بين 500 و 600 مليون يورو” سنويا مقابل مباريات الليجا، “لا أكثر” ، “خاصة الآن بعد رحيل ميسي”.

ويعتبر المدير التنفيذي لـ(أورانج إسبانيا)، جان فرانسوا فالاشير، أن كرة القدم في إسبانيا غالية الثمن ويشير إلى أن الجمهور يمكنه دفع ما بين 500 و 600 مليون يورو سنويا لمشاهدة مباريات الدوري الإسباني، وفقا للدراسات التي تشرف عليها الشركة ، مقابل أكثر من مليار تُدفع نظير هذه الحقوق في إسبانيا.

وصرح في مقابلة مع (إفي) بأن “ميسي رحل إلى باريس سان جيرمان، وهذا سبب آخر للاعتقاد بأن ثمن كرة القدم يجب أن يقل عما كان عليه سابقا”.

وأكد المسؤول، الذي يشغل منصبه منذ ما يزيد قليلا عن عام، أنه يرى أن كرة القدم “مهمة جدا” لـ(أورانج) – اشترت هذا الصيف حقوقا من شركة (تيليفونيكا) للموسم المقبل في إسبانيا بأكثر من 300 مليون يورو –”لكننا سنرى كيف ستسير الأمور في هذا الموسم”.

وتعتزم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) لطرح مناقصة في أكتوبر/تشرين أول الجاري لبيع حقوق البث التلفزيوني للمنافسة في إسبانيا لعام 2022-2025، وهي عملية يمكنها من خلالها الوصول إلى بعض منصات البث الرقمي.

وكانت شركة الاتصالات الإسبانية متعددة الجنسيات (تيليفونيكا) هي التي استحوذت على حقوق بث هذه المنافسات في المناقصة السابقة.


آخر الأخبار