تأسس في 22 مايو 2012م

الكندية ليلى فيرنانديز تجرد أوساكا من لقب بطولة أمريكا

متابعات
2021-09-05 | منذ 3 أسبوع

فيرنانديز

وجهت الكندية الشابة ليلى فيرنانديز ضربة موجعة للنجمة اليابانية نعومي أوساكا وحرمتها من الدفاع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، حيث تغلبت عليها 5-7 و7-6 و6-4 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وفجرت فيرنانديز، (18 عاما )المصنفة الـ73 على العالم، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة، لتتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وستواجه فيرنانديز مهمة صعبة أخرى في دور الستة عشر، حيث تواجه النجمة الألمانية أنجليك كيربر، المتوجة بلقب البطولة عام 2016، والتي تأهلت بالفوز على الأمريكية سلون ستيفنز 5-7 و6-2 و6-3.

وتجدر الإشارة إلى أن فيرنانديز، المتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) لفئة الناشئين عام 2019، قد دخلت للمرة الأولى ضمن المراكز الـ100 الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات قبل عام واحد. وأحرزت فيرنانديز أول لقب لها على مستوى الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، في وقت سابق من الموسم الجاري، عبر بطولة مونتيري على الملاعب الصلبة، حسب ما أوضحته الرابطة عبر موقعها على الإنترنت. ومنذ تتويجها بلقب البطولة المكسيكية في أذار/مارس الماضي، لم تحقق فيرنانديز انتصارين متتاليين في أي بطولة حتى حققت ذلك في بطولة أمريكا المفتوحة، عندما تغلبت على آنا كونجوه وكايا كانيبي في الدورين الأول والثاني.

وكانت أوساكا قد تأهلت إلى الدور الثالث دون عناء حيث انسحبت الصربية أولجا دانيلوفيتش من مباراة الدور الثاني أمامها “لأسباب طبية”.

وأنهت البلجيكية إليسي ميرتنز، المصنفة 15 للبطولة، مشوار النجمة التونسية أنس جابر في البطولة وتغلبت عليها 6-3 و7-5 .

وصعدت ميرتنز بذلك إلى دور الستة عشر للمرة الرابعة على التوالي في بطولة أمريكا المفتوحة.

واحتاجت ميرتنز إلى ساعة واحدة و28 دقيقة للتغلب على أنس جابر المصنفة 20 للبطولة.

وتلتقي ميرتنز في دور الستة عشر، الفائزة في مباراة الدور الثالث بين البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة والأمريكية دانييل كولينز.

وشهدت منافسات الدور الثالث في وقت سابق من مساء أمس أيضا فوز الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة على الروسية داريا كستكينا 6-4 و6-2 والتشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الثامنة للبطولة على الروسية كاميلا رحيموفا 6-4 و6-2 .

وافتتحت النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 12 للبطولة منافسات الدور الثالث بالفوز على الكازاخستانية إلينا رايباكينا 7-6 و4-6 و6-3 كما تغلبت الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة التاسعة للبطولة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6-4 و3-6 و6-2 .


آخر الأخبار