تأسس في 22 مايو 2012م

الكرواتي ماندزوكيتش يعلن اعتزال كرة القدم الاحترافية في سن 35 عامًا

متابعات
2021-09-03 | منذ 2 أسبوع

مانددزوكيتش

قرر مهاجم يوفنتوس وميلان السابق ماريو ماندزوكيتش اعتزال كرة القدم الاحترافية في سن 35 عامًا.

أمضى اللاعب الكرواتي الدولي السابق خمس سنوات مع يوفنتوس بعد وصوله من أتلتيكو مدريد في 2015، قبل أن يعود إلى الدوري الإيطالي في يناير 2021.

فاز ماندزوكيتش بأربعة ألقاب للدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب كأس إيطاليا ولقبي كأس السوبر الإيطالي، خلال الفترة التي قضاها في الدوري الإيطالي لكنه قرر الاعتزال بعد فترة فاشلة في ميلان الموسم الماضي. نجم بايرن ميونخ السابق، الذي ساعد الألمان في الفوز بلقبين في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، كان أيضًا جزءًا من الفريق الكرواتي الذي أنهى مونديال 2018 كوصيف، وخسر المباراة النهائية أمام فرنسا.

لعب ماندزوكيتش 162 مباراة تنافسية مع يوفنتوس لكنه لعب 11 مباراة فقط في فترة عمله مع ميلان. لم يسجل بقميص ميلان، لكنه سجل 44 هدفًا في جميع المسابقات مع يوفنتوس وظهر 128 مرة في الدوري الإيطالي. اقرأ أيضًا.. مفاوضات يوفنتوس لتجديد عقد ديبالا تصل إلى طريق مسدود وأعلن ماندزوكيتش اعزاله لكرة القدم برسالة رائعة عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وكتب: "عزيزي ماريو، أثناء ارتداء هذا الحذاء لأول مرة، لا يمكنك حتى تخيل ما ستشعر به في عالم كرة القدم". وأضاف: "ستحرز الأهداف في أهم المراحل، وستفوز بأكبر الألقاب مع أكبر الأندية، تمثيل بلدك بفخر، وسوف تساهم في كتابة تاريخ الرياضة الكرواتية".

وتابع: "ستكون ناجحًا لأنه سيكون لديك أشخاص طيبون من حولك، زملاء في الفريق ومدربون ومشجعون وأفراد من العائلة ووكلاء وأصدقاء سيكونون دائمًا بجانبك". وأكمل: "سوف تكون ممتنًا لهم جميعًا إلى الأبد! قبل كل شيء، سوف تكون ناجحًا لأنك ستبذل قصارى جهدك دائمًا".

وأردف: "في النهاية، هذا هو أكثر ما ستفتخر به، سوف تضحي كثيرًا، لكنك ستعرف أنه كان يستحق ذلك بسبب كل اللحظات الرائعة".

وواصل ماندزوكيتش: "ستدرك عندما حان وقت التقاعد، لوضع هذه الأحذية في خزانة ولن تشعر بأي ندم، ستكون كرة القدم دائمًا جزءًا من حياتك، لكنك ستتطلع إلى فصل جديد".

وأتم ماندزوكيتش رسالته: "استمتع! يا ماريو الكبير بنفسك، ملاحظة إذا كنت تلعب ضد إنجلترا في كأس العالم، فاستعد في حوالي الدقيقة 109، (في إشارة لهدفه بشباك إنجلترا في نصف نهائي مونديال روسيا 2018، في الدقيقة 109، حيث تأهلت كرواتيا للمباراة النهائية أمام فرنسا)".


آخر الأخبار