تأسس في 22 مايو 2012م

الألمانية ستاب: السعودية تتعامل بجدية مع كرة القدم النسائية

متابعات
2021-08-31 | منذ 3 أسبوع

ستاب

 قالت الألمانية مونيكا ستاب مدربة المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات، إن السعودية تتعامل بجدية مع تأسيس كرة القدم النسائية.

وأضافت ستاب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن اتحاد الكرة يضم سيدات قادرات على تحمل المسؤولية فيما يتعلق بكرة القدم النسائية.

وتتولى ستاب مهام تدريب أول منتخب سعودي لكرة القدم للسيدات، اعتبارا من غد الأربعاء. وسبق لستاب، المدربة السابقة في الدوري الألماني، العمل في التدريب في البحرين وقطر.

وقالت ستاب إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدعم المشروع بقوة، مضيفة :”الأمر لا يقتصر على أنهم يسمحون بذلك فقط.”

وسيكون على المدربة الألمانية تحمل مسؤولية بناء المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات، من الصفر. وكانت كرة القدم للسيدات محظورة في السعودية حتى سنوات قليلة، وقد بدأت أول مسابقة دوري للسيدات بالسعودية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وكانت ستاب قد أبدت في وقت سابق إعجابها بإمكانات اللاعبات في السعودية، والآن تتطلع إلى قيادة المنتخب إلى أول مباراة دولية له قبل أذار/مارس المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية كانت تشهد العديد من القيود على السيدات، لكن الأعوام الأخيرة شهدت إصلاحات اجتماعية تضمنت تخفيف عدد من هذه القيود. فقد شهد عام 2018، السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارات وحضور مباريات كرة القدم لتشجيع الفرق.


آخر الأخبار