تأسس في 22 مايو 2012م

رابطة الدوري الفرنسي تنضم لمنتقدي قرار الفيفا

متابعات
2021-08-26 | منذ 3 أسبوع

رابطة الدوري الفرنسي

انضمت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى نظيرتيها في إنجلترا وإيطاليا في انتقاد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعدما طالب بترك اللاعبين ينضمون لمنتخبات بلادهم الشهر المقبل بغض النظر عن ترتيبات الحجر الصحي المتعلقة بفيروس كورونا.

ووصفت الرابطة في بيان صدر اليوم الخمس هذا الأمر بأنه “قرار من جانب واحد” ويثير مشاكل كبيرة بشأن عناصر النادي المتاحين وعلى توازن البطولات. ولكن، على عكس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لم تعلن رابطة الدوري الفرنسي أن الأندية سترفض السماح للاعبيها بلعب المباريات الدولية في البلدان التي سيتعين على اللاعبين الخضوع للحجر الصحي فور عودتهم منها لفرنسا.

ويوجد لدى الأندية الإنجليزية 60 لاعبا بصدد زيارة بلدان في “القائمة الحمراء” بأمريكا الجنوبية وأفريقيا خلال فترة التوقف الدولي.

في الوقت نفسه، رفضت رابطة الدوري الإسباني، التي أبدت غضبها من تمديد فترة التوقف الدولي لأمريكا الجنوبية من تسعة أيام إلى 11 يوما، تقديم اللاعبين. ودعا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي أمس الأربعاء روابط الدوريات والأندية إظهار تضامنها وترك اللاعبين، وكتب لبوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة البريطانية، طالبا منه توفير بعض الإعفاءات المماثلة لتلك التي سمحت بإقامة بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” بإنجلترا.


آخر الأخبار