تأسس في 22 مايو 2012م

عمالقة الكرة الأوروبية يترقبون قرعة مثيرة لدوري الأبطال

متابعات
2021-08-26 | منذ 3 أسبوع

دوري ابطال اوروبا

 يترقب عمالقة كرة القدم الأوروبية ساعة الصفر في مسيرتهم ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما تجرىااليوم الخميس قرعة الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة بمدينة اسطنبول التركية ، والتي تحدد خارطة الطريق لفرق البطولة في الموسم الجديد 2021-2022.

وينذر التصنيف المرتقب للفرق الـ32 المشاركة في هذا الدور على المستويات الأربعة بعدة مواجهات مثيرة وقوية في الدور الأول بين الفرق الكبيرة حيث ينتظر أن يضم كل من المستويات الأربعة فرقا قوية ، وألا يخلو أي من هذه المستويات من الفرق التي سبق لها التتويج باللقب بما في ذلك المستوى الرابع الذي قد يتواجد فيه ميلان الإيطالي.

وحتى الآن ، لم يعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) رسميا عن توزيع الفرق على المستويات الأربعة نظرا لعدم اكتمال عقد المتأهلين إلى هذا الدور حيث تجرى اليوم جولة الإياب في ثلاث من مواجهات دور تحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

وينتظر أن يعلن بعدها اليويفا عن توزيع الفرق المشاركة رسميا على المستويات الأربعة.

ولكن المستوى الأول سيضم بالتأكيد فريقي تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني بصفتهما حامل لقب دوري الأبطال وحامل لقب الدوري الأوروبي على الترتيب.

كما سيضم المستوى الأول ستة فرق أخرى هي الأعلى في التصنيف ثم توزع باقي الفرق المتأهلة على المستويات الثلاثة الأخرى طبقا لترتيبها في التصنيف.

وتحظى الكرة الإسبانية بأكبر نصيب من مقاعد دور المجموعات بفضل فوز فياريال بلقب الدوري الأوروبي ، والذي منح إسبانيا مقعدا خامسا في دور المجموعات فيما تحظى كل من إنجلترا وإيطاليا وألمانيا بأربعة مقاعد مقابل ثلاثة مقاعد لأندية البرتغال ومقعدين لفرنسا ومقعد واحد لكل من هولندا وروسيا وبلجيكا وأوكرانيا وتركيا وسويسرا والسويد.

وبهذا ، يقتصر عدد الاتحادات الأهلي التي تشارك أنديتها في دور المجموعات حتى الآن على 13 اتحادا.

ولكن هذا العدد سيرتفع بالتأكيد إلى 15 اتحادا مع انتهاء فعاليات جولة الإياب في دور تحديد المتأهلين لدور المجموعات بالمواجهات الثلاثة المنتظرة اليوم حيث يلتقي بروندبي الدنماركي مع ريد بول سالزبورج النمساوي وديناو زغرب الكرواتي مع شيريف تيراسبول بطل مولدوفا.

كما ستساهم المواجهة الثالثة اليوم من زيادة نصيب أوكرانيا أو فرنسا من مقاعد في دور المجموعات حيث يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني فريق موناكو الفرنسي على أحد مقاعد دور المجموعات.

وتضم قائمة المتأهلين لدور المجموعات حتى الآن : إسبانيا : أتلتيكو مدريد- ريال مدريد- برشلونة- أشبيلية- فياريال. إنجلترا : مانشستر سيتي- مانشستر يونايتد- ليفربول- تشيلسي. إيطاليا : انتر ميلان- ميلان- أتالانتا- يوفنتوس. ألمانيا : بايرن ميونخ- بوروسيا دورتموند- لايبزج- فولفسبورج. البرتغال : سبورتنج لشبونة- بورتو- بنفيكا. فرنسا : ليل- باريس سان جيرمان. هولندا : أياكس أمستردام. روسيا : زينيت سان بطرسبرج. بلجيكا : كلوب بروج. أوكرانيا : دينامو كييف. تركيا : بشكتاش. السويد : مالمو. سويسرا : يانج بويز. وتجنب القرعة الفرق التي تنتمي إلى اتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا في نفس المجموعة. وتوزع الفرق غدا على ثماني مجموعات بحيث تضم كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة التي سيعلن عنها قبل القرعة.

وتقام فعاليات دور المجموعات على ست جولات حيث يلتقي كل فريق في المجموعة مع الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة بنظام الذهاب والإياب ليتأهل في النهاية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة فيما تنتقل الفرق صاحبة المركز الثالث في هذه المجموعات إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وتقام جولات دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم في الفترة من منتصف أيلول/سبتمبر المقبل وحتى الثامن من كانون أول/ديسمبر المقبل طبقا للجدول المعلن من اليويفا وهو : الجولة الأولى : 14 و15 أيلول/سبتمبر. الجولة الثانية : 28 و29 أيلول/سبتمبر. الجولة الثالثة : 19 و20 تشرين أول/أكتوبر. الجولة الرابعة : الثاني والثالث من تشرين ثان/نوفمبر. الجولة الخامسة : 23 و24 تشرين ثان/نوفمبر. الجولة السادسة : السابع والثامن من كانون أول/ديسمبر.

ومن المقرر أن يستضيف استاد سان بطرسبرج في روسيا المباراة النهائية للبطولة في 28 أيار/مايو 2021.


آخر الأخبار