تأسس في 22 مايو 2012م

غداً.. سحب قرعة كأس أمم إفريقيا

متابعات
2021-08-17 | منذ 1 شهر

امم افريقيا

 تُسحب غدا الثلاثاء في الكاميرون قرعة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي ستُلعب بين 9 يناير و10 فبراير 2022. وتقام القرعة في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت السعودية، السابعة بتوقيت جرينيتش، ومذاعة على قناة بي إن الإخبارية.

ويسحب القرعة سامسون أدامو مدير إدارة المسابقات في كاف، ويعاونه عدد من الأساطير وابرزهم، نجم الجزائر التاريخي رابح ماجر، وأسطورة غانا أسامواه جيان، ونجم كوت ديفوار السابق ديدييه زوكورا، ونجم نيجيريا السابق جاي جاي أوكوشا، مع أسطورة البلد المستضيف صامويل إيتو، سيعاونون أدامو في سحب القرعة.

وسيتم وضع الفرق الـ 24 المتأهلة في أربعة أوعية يضم كل منها ستة فرق، بناءً على تصنيف فيفا، ليتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، يتأهل بطلهم ووصيفهم بجانب أفضل 4 ثوالث للدور التالي. وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي: التصنيف الأول: الجزائر- السنغال- تونس- المغرب- نيجيريا- الكاميرون. التصنيف الثاني: مصر- غانا- كوت ديفوار- مالي- بوركينا فاسو- غينيا. التصنيف الثالث: كاب فيردي- الجابون- موريتانيا- سيراليون- زيمبابوي- غينيا بيساو. التصنيف الرابع: مالاوي- السودان- غينيا الاستوائية- جزر القمر- إثيوبيا- جامبيا.


آخر الأخبار