تأسس في 22 مايو 2012م

توني كروس يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الألماني

متابعات
2021-07-03 | منذ 4 أسبوع

 أعلن توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة اعتزاله اللعب الدولي وإنهاء مشواره مع المنتخب الألماني، الذي توج معه بلقب كأس العالم 2014، وذلك عقب الخروج من دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020).

 

وأعلن كروس (31 عاما) قراره عبر المدونة الصوتية الخاصة به “إينفاخ مال لوبين” بودكاست، والتي يديرها مع شقيقه فيليكس. وقال كروس :”القرار حسم، ولا رجعة فيه.” وأضاف: “إنه قرار لعائلتي ولي، لأنه سيكون أمرا جيدا أيضا بالنسبة لي أن أتواجد مع عائلتي لوقت أطول. أود أن أكون متواجدا مع عائلتي كزوج وأب.”

 

وشارك كروس في 106 مباريات مع المنتخب الألماني، آخرها المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي (0-2) على ملعب ويمبلي يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر من يورو 2020 .

 

وشارك كروس في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات من بينها نهائيات مونديال 2014 التي توج بها المنتخب الألماني في البرازيل، وقد شارك في نسختي 2010 و2018 أيضا.

 

وصعد كروس من قطاعات المراحل العمرية في بايرن ميونخ، وتألق خلال فترة إعارته لفريق باير ليفركوزن وانضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2014 .

 

وتوج كروس مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وحقق معه نجاحا كبيرا في المنافسات المحلية، وقد أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط الألمان في جيله.


آخر الأخبار