تأسس في 22 مايو 2012م

حوار مع الإعلامي الرياضي السوري محمد الخطيب في حوار خاص لـ"الرياضي نت"

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-06-28 | منذ 4 أسبوع

 أكد الإعلامي الرياضي السوري محمد الخطيب ان الرياضة السورية لازالت بحاجة إلى الكثير من خطوات العمل من أجل نقلها إلى واقع أفضل.. وجاء الحوار كالتالي:

 

نرحب بك استاذ محمد في هذا اللقاء؟

 

أهلاً ومرحباً بكم جميعاً، سعيد جدا بهذه الإستضافة الأولى في موقعكم الجميل.

 

 

من هو الإعلامي الرياضي محمد الخطيب؟

 

 

محمد الخطيب من مواليد 1987 مدينة اللاذقية، خريج كلية الحقوق واعمل في مجال الإعلام الرياضي منذ حوالي عشر سنوات، وحاليا اعمل مع نادي الجيش منسق اعلامي.

 

حدثنا عن بداياتك في الاعلام الرياضي ولماذا اخترتها عن غيرها من باقي المهن؟

 

إختياري لمهنة الإعلام كان بسبب شغفي وحبي للرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

 

 

كيف كونت شخصيتك إعلاميا ؟

الشخصية الإعلامية تكتمل وتنضج من خلال اكتساب الخبرات والتجارب المستمرة والمتكررة إلى هذا اليوم انا لا أعتبر أن شخصيتي الإعلامية قد نضجت او اكتملت بالشكل المطلوب انا بحاجة لاكتساب المزيد من الخبرة والعمل لأصل إلى المكان الذي أطمح إليه.

 

 

ما الفرق بين صحفي رياضي قادم من لعبة رياضية وبين آخر مهتم بالرياضة فقط، دون أن يمارسها بشكل حقيقي؟

 

 

الصحفي الرياضي الذي يكون قد مارس اي نوع من الرياضات من قبل يكون على دراية وعلم أكثر من غيره ولكن هذا لا يكون سبب في تفوقه أو نجاحه على غيره لذلك فإن المتابعة والعمل هي من تعطيك الأفضلية والنجاح والتميز دائما.

 

 

أين تكمن البصمة الحقيقية للإعلامي محمد الخطيب في الإعلام الرياضي السوري؟

 

 

وهل هناك قفزات أو مراحل مررت بها؟

 

 

البصمة الحقيقة كانت عندما بدأت الكتابة في صحيفة الرياضية السورية عام 2015 واستمريت اعمل معها لمدة ثلاثة سنوات في هذه الفترة أحسست أنني بدأت أحصد شيء من تعبي وعملي خلال السنوات الماضية وكانت تجربة مميزة جدا بالنسبة لي وقدمت لي الشيء الكثير من الخبرة في العمل الخطوة الثانية كانت العمل في البرنامج الإذاعي( دورينا ) على هوا إذاعة صوت الشباب الذي يقدمه الأستاذ مهران خربطلي الذي اقدم له كل الشكر وللأستاذ أيمن عماد الدين اللذان أتاحا لي الفرصة لأكون متواجدا ضمن كوادر البرنامج وهو مختص بنقل مباريات الدوري السوري لكرة القدم.

 

 

كيف تقرأ حاضر الرياضة السورية؟

 

 

وهل هناك فسحة للتفاؤل تراها في المستقبل القريب؟

 

حاضر الرياضة ليس جيد ولازالت بحاجة إلى الكثير من خطوات العمل من أجل نقلها إلى واقع أفضل، لذلك نحن بحاجة إلى المزيد من الجهد والتكاتف والتخطيط السليم حتى نصل إلى مراحل متقدمة.

 

 

ما رأيك في استقالة معلول رغم تأهل المنتخب السوري للدور الحاسم من التصفيات؟

 

 

استقالة معلول طبيعي جدا بعد سلسلة نتائج متواضعة وليست بطموح، وحقيقة مباراة الصين كشفت كل شيء وكانت اختبار حقيقي للمدرب معلول.. وانا شخصيا اتوقع ان رحيل نبيل معلول سيشكل صدمة إيجابية للمنتخب أكثر من تواجده والخيار الوطني حاليا هو الأقرب لقيادة المنتخب.

 

 

ماذا ينقص الدوري السوري.. وماهي ملاحظاتك لتطوير الكرة السورية؟

 

 

الدوري السوري قبل بداية الأزمة كان أحد أفضل الدوريات العربية، بعد ذلك تراجع مستوى الدوري والأسباب كثيرة وأبرزها الحرب التي تسببت بهجرة الكثير من اللاعبين وتوقف صياغة ارضيات الملاعب كلها أثرت على الدوري، لكن السنوات الأخيرة بدأ الدوري يعود تدريجيا من خلال عودة الجماهير للملاعب واحتراف عدد من اللاعبين.. تطوير الكرة السورية لايحدث بين يوم وليلة نحن بحاجة إلى خطط طويلة وبناء القواعد بشكل جيد والاهتمام بالفئات العمرية، أيضا نحن بحاجة إلى بنيه تحتية خصوصا ان اغلب ملاعب سوريا ليست بالشكل المطلوب. كلمة اخيرة؟ كلمتي الأخيرة اوجهها لكل شخص وقف وساند محمد الخطيب في حياته وهم كثير، والشكر الأكبر لعائلتي واي خطوة نجاح بحياتي أهديها إلى ابنتي إليسا لأنها هي كل شيء جميل في حياتي.. والشكر موصول لموقعكم المتميز.


آخر الأخبار