تأسس في 22 مايو 2012م

الأحمر العماني جاهز لكافة الاحتمالات أمام الصومال

ديبريفر
2021-06-19 | منذ 3 شهر

الدوحة، قطر: قال الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة عصر السبت إن "الأحمر العماني" جاهز لكافة الاحتمالات" في مباراته المرتقبة أمام الصومال مساء الأحد على استاد جاسم بن حمد ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™.
وكشف المدرب الكرواتي عن أن منتخب عمان سيخوض المباراة بطموحات كبيرة للوصول لنهائيات البطولة المقرر أن تستضيفها دولة قطر نهاية العام الجاري.
وأضاف: سنخوض المباراة بتركيز شديد ورغبة في تحقيق الفوز.. اكتسبنا خبرات كثيرة من خلال لعب مباريات مع منتخبات عربية مختلفة وقوية. نحن نحترم جميع الفرق؛ حتى وإن كان الفريق الصومالي لا يمتلك الخبرات الدولية الكبيرة؛ إلا أننا علينا احترامه وبذل قصارى جهدنا للفوز، فطموحنا التأهل للبطولة ولن ندخر جهدا من أجل تحقيق ذلك.
وبسؤاله عن قدرة المنتخب العماني على كتابة تاريخ جديد في البطولة العربية تحت قيادته، قال برانكو: نسعى بكل تأكيد إلى تحقيق الفوز في كل المباريات التي نخوضها ونتمنى المشاركة في البطولة العربية وثقتي كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق المطلوب.
وأضاف: حرصنا على تدريب اللاعبين على اللعب مع مختلف الخطط التدريبية، وإيجاد الحلول مع فريق ليس له نصيب من الشهرة مقارنة بالآخرين، إلا أننا نحترمهم واللعب داخل المستطيل الاخضر هو الأهم، وعلينا أن نقدم أداء جيدا والاستعداد لكل شيء غير متوقع لأنهم سيسعون لإثبات وجودهم، وهذه ميزة الفرق العربية من مختلف القارات، فالمباريات تكون قوية، والمنتخب الصومالي لديه مدرب جديد أيضا، ومن المتوقع أن يكون هناك رد فعل مع اللاعبين.
وعن رغبة الصومالي في تحقيق الفوز وتوقع لعبه بروح قتالية قال مدرب الأحمر العماني: إن المنتخب الصومالي مثله مثل أي فريق آخر يرغب في الفوز، وسنقدم مستوى جيدا لتحقيق الفوز. لدي 25 لاعبا على نفس المستوى وسنختار الأنسب للمباراة وسأمنحهم الأريحية وتوقع أي شيء خلال المباراة، الفريق سيكون جاهزاً لكافة الاحتمالات خلال اللقاء، وأتوقع أداء عال للاعبين خلال اللقاء.
وحول تنظيم دولة قطر لمنافسات بطولة كأس العرب، قال ايفانكوفيتش: قطر قامت بتأسيس بنية تحتية رائعة لمثل هذه البطولات الكبرى، والعام المقبل سيشهد تنظيم مونديال مميز للغاية، وسنسعى في البطولة العربية للظهور بالشكل الذي يليق بالمنتخب العماني.
عبد العزيز المقبالي: اللاعبون على قدر المسؤولية
من جهته قال عبد العزيز المقبالي مهاجم المنتخب العماني: تعد المباراة خطوة هامة نسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز والتأهل للمشاركة في بطولة فريدة من نوعها تقام للمرة الأولى تحت مظلة الفيفا وبهذا العدد الكبير من المنتخبات وعلى ملاعب المونديال؛ فالبطولة حدث تاريخي يجب أن يتواجد فيه المنتخب العماني، ولن نخيب ظن جمهورنا في السلطنة، وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز.
وأضاف: كل اللاعبين جاهزون وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وسنخوض اللقاء بأسلوبنا وطريقة اللعب التي يحددها المدرب، سنقدم أفضل ما لدينا كمجموعة وسنعمل على الفوز. نعلم أننا تنتظرننا مهمة صعبة في المرحلة المقبلة؛ ولذلك كثف المدرب جهوده معنا للاستعداد بشكل جيد لكافة التحديات المقبلة، فنحن نؤمن بأنفسنا وقدرتنا على تقديم ما يرضي الشارع الرياضي العماني في هذه المرحلة الصعبة.
وعن قدرته على العودة للتهديف مرة أخرى في مباراة الصومال قال: مررت بمرحلة صعبة، والأهم هو فوز الفريق بغض النظر عمن يسجل. نعمل كمجموعة وبكل تأكيد أتمنى هز الشباك في حال مشاركتي بالمباراة.


آخر الأخبار