تأسس في 22 مايو 2012م

الكشف عن تصنيف المنتخبات الآسيوية قبل قرعة تصفيات المونديال

متابعات
2021-06-19 | منذ 1 شهر

 كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تصنيف استثنائي للمنتخبات الآسيوية التي تأهلت للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وسيجري الاتحاد الدولي وفقًا للتصنيف المُعلن عن قرعة المرحلة النهائية أو ما تسمى بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال والمقرر إجراؤها في مطلع شهر يوليو المقبل. وكتبت الصفحة الرسمية لكأس العالم عبر تويتر” أن فيفا نشر اليوم التصنيف الخاص بآسيا الذي ستتم الاستعانة به لتحديد المنتخبات المصنفة لإجراء قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا. ويحل منتخبا اليابان وإيران في صدارة التصنيف، ثم أستراليا وكوريا الجنوبية في المستوى الثاني، والسعودية والإمارات في المستوى الثالث.

 

ويضم المستوى الرابع العراق والصين، وسوريا وعمان في المستوى الخامس، ولبنان وفيتنام في المستوى السادس والأخيرة. ولا يشارك المنتخب القطري في التصنيف خصوصا وأنه متأهل تلقائيًا إلى المونديال لاستضافته البطولة على أرضه. وسيتم تقسم المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات إلى مجموعتين، وستضم كل مجموعة 6 منتخبات.

 

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2022 مباشرة، بينما سيلعب صاحب المركز الثالث في المجموعتين مرحلة الملحق الآسيوي.


آخر الأخبار