تأسس في 22 مايو 2012م

لا وقت للراحة " شعار الأحمر العماني استعداداً لتصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™

الرياضي نت
2021-06-17 | منذ 3 شهر

منتخب عمان

الدوحة، قطر: واصل المنتخب العماني تواجده في الفقاعة الصحية تمهيداً لخوض مباراته الهامة والمرتقبة أمام المنتخب الصومالي يوم الأحد المقبل في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™والتي تستضيفها الدوحة أواخر العام الجاري في نسخة استثنائية تشهد مشاركة كبيرة للغاية من الدول العربية ولأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وقد رفع الأحمر العماني شعار "لا وقت للراحة" أثناء تواجده بالدوحة، بعد أن أنهى مبارياته الثلاث في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس أسيا 2023 والتي حقق خلالها الهدف المنشود وحسم تأهله الى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022، وتأهله لكأس آسيا الصين 2023.


ويواصل المنتخب العماني تدريباته اليومية على ملاعب جامعة قطر للاستمرار في الجاهزية، لتقديم مباراة جيدة أمام الصومال وحسم التأهل الى النهائيات والدخول في دائرة المنافسة في البطولة المرتقبة، وهناك حالة من النشوة لدى جميع أفراد البعثة العمانية بعد تحقيق الهدف المطلوب بالتصفيات المزدوجة.
ويسعى الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب الفريق لتجهيز اللاعبين في أفضل صورة ممكنة؛ لاسيما وأن الفريق أمامه متسع من الوقت قبل مباراة الصومال، وهناك حالة من التركيز داخل الفقاعة الطبية وهو ما سيكون له دور كبير في تقديم اللاعبين لمستوى جيد خلال المباراة المرتقبة، كما أن قائمة الفريق تخلو من الإصابات والغيابات وهو ما يمنح الجهاز الفني الأفضلية لاختيار التشكيل المناسب لخوض المباراة وتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز والتأهل.
مقبل البلوشي مدير المنتخب: ثقتنا في لاعبينا كبيرة  
تحدث مقبل البلوشي مدير المنتخب العماني عن تأهل المنتخب لكأس أسيا 2023 والدور الحاسم من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم قطر 2022 وتجهيزات الفريق لخوض مباراته أمام المنتخب الصومالي في التصفيات المؤهلة الى كأس العرب قطر 2021 وقال مدير المنتخب العماني : الحمد لله حققنا المطلوب بالصعود لكأس آسيا ٢٠٢٣ بالصين، والدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قطر 2022  ضمن الـ١٢ الكبار في آسيا، والأن نبدأ التركيز في مباراة الصومال المؤهلة الى كأس العرب فهي مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا من أجل حسم التأهل والمشاركة في العرس العربي الكبير في دوحة المونديال .


وأضاف قائلا: المنتخب العماني كان من ضمن العشرة فرق الأولى في التصنيف والمؤهلين مباشرة لخوض منافسات البطولة ألا أن زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة أدى الى مشاركة العماني من الدور التمهيدي بدلا من المشاركة مباشرة في دور المجموعات، إلا أننا ثقتنا كبيرة في لاعبي الفريق وقدرتهم على تحقيق الفوز والتأهل.
وبسؤاله عن استعدادات المنتخب للمباراة، قال: "خاض المنتخب ثلاثة معسكرات متتالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخاض أربع مباريات ودية دولية، ثم لعب ثلاث مباريات رسمية ضمن التصفيات المزدوجة فالاستعدادات جيدة للغاية.
وأضاف قائلا: وجودنا في قطر شيء جيد والتنظيم أكثر من رائع، ويجب أن أشكر جميع أفراد بعثة المنتخب العماني على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والفقاعة الطبية التي تستمر معنا في تصفيات كأس العرب.
واختتم قائلا: أتمنى أن يكون المستوى الفني مميز وأن تخرج مباريات التصفيات في أفضل صورة ممكنة.


آخر الأخبار