تأسس في 22 مايو 2012م

إيقاف العداءة الأمريكية هوليهان لمدة 4 أعوام

متابعات
2021-06-15 | منذ 4 شهر

 أعلنت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الثلاثاء، إيقاف عداءة المسافات الطويلة الأمريكية شيلبي هوليهان لمدة 4 أعوام من قبل المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، لتورطها في تعاطي المنشطات. وأوضحت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى أن "كاس" رفضت استئناف هوليهان فيما يتعلق بنتيجتها الإيجابية للاختبار الذي خضعت له، والذي أظهر تعاطيها هرمون الناندرولون المنشط في ديسمبر/كانون أول 2020، ليتم إيقافها في يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

 

وتحمل هوليهان الرقم القياسي الأمريكي لسباقي 1500 و5 آلاف متر. وأكدت هوليهان براءتها بشكل عبثي، حيث أشارت إلى اعتقادها بأن النتيجة الإيجابية للاختبار جاءت من خلال تناولها لحم خنزير ملوث من سيارة لبيع المأكولات المكسيكية، قبل ساعات من خضوعها للاختبار.

 

وكتبت هوليهان عبر حسابها على "إنستجرام": "أشعر بأنني محطمة تماما، وضائعة، ومكسورة، وغاضبة، ومشتتة، وتعرضت للخيانة من خلال الرياضة التي أحبها ووجهت لها كل طاقتي لمعرفة مستواي الحقيقي". وأضافت: "أود أن أكون واضحة للغاية، لم يسبق لي أبدا أن تعاطيت محفزات الأداء، وهذا يتضمن الهرمون الذي اتهمت بتعاطيه".

 

وتواجه هوليهان حاليا الغياب عن أولمبياد طوكيو هذا العام وأولمبياد باريس 2024، بجانب نسختين من بطولة العالم من بينها نسخة 2022 التي تستضيفها ولاية أوريجون الأمريكية.


آخر الأخبار