تأسس في 22 مايو 2012م

المنتخب السوري يتطلع لحسم الصدارة أمام المالديف

متابعات
2021-06-03 | منذ 4 شهر

 يتطلع منتخب سوريا للاقتراب من حسم الصدارة عندما يتقابل مع المالديف غداً الجمعة على ستاد مدينة الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويتصدر المنتخب السوري ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للصين و7 للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لغوام.

 

ويفتقد منتخب سوريا في هذه المباراة للمهاجم عمر السومة الذي سجل هدفي الفوز في المواجهة السابقة أمام المالديف، وذلك بسبب الإصابة. كما يغيب عن صفوف منتخب سوريا عدد آخر من اللاعبين نتيجة الإصابة وهم عبدالله الشامي وأحمد الصالح وعبدالرحمن بركات وماهر دعبول.

ولكن الفريق رغم ذلك يمتلك عدداً من النجوم المميزين، وعلى رأسهم محمود المواس وأياز عثمان وفارس أرناؤوط وعمرو الميداني وعلاء الدالي وأسامة أومري والحارس إبراهيم عالمة. ولعب منتخب سوريا مباراتين وديتين خلال شهر آذار/مارس الماضي، حيث خسر أمام البحرين 1-3 وأمام إيران 0-3.

في المقابل يتوقع أن يغيب عن صفوف المالديف المهاجم علي أشفق، أفضل هداف في تاريخ المنتخب، بعد إصابته بفايروس كورونا الأسبوع الماضي.

ويأمل الفريق في تحقيق الفوز من أجل التقدم للمركز الثالث في المجموعة وتأكيد تأهله إلى تصفيات كأس آسيا. وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 7 حزيران/يونيو المقبل، حيث غوام مع سوريا، والصين مع الفلبين.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب سوريا شهدت تحقيقه خمسة انتصارات أمام الفلبين 5-2 والمالديف 2-1 وغوام 4-0 والصين 2-1 والفلبين 1-0. في المقابل فاز منتخب المالديف على غوام 1-0 ثم خسر أمام الصين 0-5 وأمام سوريا 1-2 وأمام الفلبين 1-2 قبل أن يعود ويفوز على غوام 3-1.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.


آخر الأخبار