تأسس في 22 مايو 2012م

التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر تعود في مرحلة الحسم

متابعات
2021-05-27 | منذ 4 شهر

 تعود منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023، من خلال مواجهات الحسم في الجولات الأخيرة ضمن المجموعات الثماني للدور الثاني.

 

وتقام المباريات المتبقية بنظام التجمع، حيث ستكون أولى المباريات يوم الجمعة عندما تتقابل اليابان مع ميانمار يوم الجمعة على ستاد فوكودا دينشي في تشيبا، ضمن المجموعة السادسىة. ولم تقم سوى 4 مباريات منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وذلك بسبب تأثيرات جائحة فايروس كورونا المستجد، والآن تعود المنافسة من خلال 57 مباراة تقام على مدار 19 يوم، لحسم المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وكذلك المنتخبات المتأهلىة للدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023.

 

ويوم الأحد ينتقل التركيز إلى مجمع سوجو الأولمبي الرياضي، حيث تستضيف الصين المباريات المتبقية ضمن المجموعة الأولى، ويلتقي يوم الأحد المنتخب الصيني مع غوام. وتستأنف منافسات المجموعة الثانية اعتباراً من يوم الخميس 3 حزيران/يونيو، حيث تلتقي في أولى المباريات نيبال مع الصين تايبيه، وتتواجه في ذات اليوم أستراليا المتصدرة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات مع الكويت المضيفة.

 

أما في المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها في البحرين، فيشهد يوم الخميس 3 حزيران/يونيو لقاء إيران مع هونغ كونغ، والبحرين المضيفة مع كمبوديا. وتقام مباراة واحدة في ذات اليوم ضمن المجموعة الرابعة، التي تجري مبارياتها في العاصمة السعودية الرياض، حيث تلتقي فلسطين مع سنغافورة، في مواجهة يسعى فيها كلا الفريقين لتحقيق الفوز من أجل البقاء في المنافسة على التأهل إلى كأس آسيا. ويوم 3 حزيران/يونيو أيضاً تستأنف منافسات المجموعة الخامسة، والتي تقام مبارياتها في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تلتقي قطر مع الهند، وبنغلادش مع أفغانستان.

 

المنافسة ستكون محتدمة في المجموعة السابعة التي تقام مبارياتها الإمارات، حيث يشهد يوم الخميس لقاء الإمارات مع ماليزيا، في حين تتقابل تايلاند مع إندونيسيا، علماً بأن فيتنام تتصدر ترتيب المجموعة.

 

وأخيراً، تستأنف مباريات المجموعة الثامنة اعتباراً من يوم السبت 5 حزيران/يونيو، وتقام المنافسة في كوريا الجنوبية، حيث يلتقي في ذلك اليوم لبنان مع سريلانكا، وكوريا الجنوبية مع تركمانستان.


آخر الأخبار