تأسس في 22 مايو 2012م

دوري الهواة الرمضاني وبرعاية مؤسسة اليمن الحديث إتحاد ضراس واتو يبلغان نصف نهائي البطولة

الرياضي نت _ طاهر الوهبي
2021-04-26 | منذ 3 شهر

طاهر الوهبي

 اختتمت اليوم مباريات نصف نهائي دوري الهواة الرمضاني وبنسخته الخامسة المقامة على ملعب تضامن القاعدة وبرعاية مؤسسة اليمن الحديث للخدمات العقارية والتجارية وبمشاركة 16 فريقاً من مديرتي ذي سفال والسياني.

 اتحاد ضراس يتأهل بأقدام طاهر الجحمه. في المباراة الأولى تمكن اتحاد ضراس من تحقيق فوز لم يكن سهلاً أمام مستوصف الدميني والذي افلت المباراة من يده عندما لم يتمكن من استغلال الفرص السهلة والمتاحة له.

عمر البناء فرط بإنفراده مع حارس الإتحاد عندما حاول المرور منه بطريقه غريبة ليتمكن الحارس من ابعدها لرمي التماس .

ولم يتمكن اللاعب ذاته من تحويل الكرة بشكل صحيح للعرضية  التي ارسلها العماري لتمر بجوار القائم. وامتلك مستوصف الدميني الكرة اغلب فترات الشوط الأول لكنه لم يستطع منع بعض الفرص والتي ضاعت بغرابة ايضاً ابرزها تسديدة قوية لكرة عائدة من حارس المستوصف مرت بعيدة عن المرمى.

وجاء في الشوط الأول هدف الاتحاد عبر اقدام لاعبه طاهر الجحمه عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء .

وفي الشوط الثاني ضغط الإتحاد بكل قوة وامتلك زمام المباراة واستحوذ على منتصف الملعب ليثمر ذلك عن هدف ثاني برأسية ولا أروع ارسلها زميله بالفريق على القائم ليرتقي لها فوق الجميع ويرسلها للشباك.

ولم تنفع كل المحاولات لمستوصف الدميني في انقاذ المباراة وتسجيل الأهداف واستمرت بقية أحداث المباراة بضياع الفرص للفريقين حتى أعلن الحكم نهاية المباراة ليتأهل الإتحاد الى دور نصف النهائي وسيلعب أمام اتحاد السفنة .

أدار اللقاء الحكم القدير امين حسن وحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة لاعب الاتحاد طاهر الجحمة وقام بتسلميها له النقيب فهد امين ابو رأس. 

اتوا يطيح بحامل اللقب وفي المباراة الثانية تمكن فريق الحاج عبدالمغيث " اتوا" من الإطاحة بحامل اللقب فريق مجمع خالد بن الوليد وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله واحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي ابتسمت لفريق اتوا.

فريق المجمع تمكن من الإستحواذ على مجريات المباراة وبدرجة أكبر من اتوا مقابل استبسال في الدفاع لاتوا و الإعتماد على بعض الفرص المتاحة الشوط الأول انتهى على هذا الايقاع وبنتيجة سلبية وفي الشوط الثاني خرج الفريقان من الحذر التكتيكي وتمكن فريق اتوا من خطف هدف من كرة حرة ارسلت لرأس عبدالباسط العماري والذي باغت بها حارس المجمع بدر الشامي واضعاً الكرة في الشباك.

ولم تستمر الفرحة طويلاً لاتوا حيث استطاع احمد الصبري من تسجيل هدف التعادل لمجمع خالد. ليضغط فريق المجمع بكل قوة وتحصل على فرص خطيرة كاد ان يحسم بها المباراة أبرزها فاول على حافة منطقة الجزاء لم يستطع امجد البيضه وضعها في الشباك وكرة أخرى لأصيل والذي سدد مرتين  الأولى مرت فوق العارضة والثانية مرت بجوار القائم الإيمن للحارس .

لتنتهي المباراة بوقتها الأصلي ويحتكم الفريقين لركلات الجزاء وتمكن جميع لاعبي اتوا من التسجيل  بينما اضاع المجمع ركلتي ترجيح ليتأهل اتوا لنصف النهائي وسط فرحة كبيرة للحاج عبدالمغيث ولاعبيه ومشجعيه. بهذا الفوز تأهل اتوا لنصف نهائي البطولة وسيلعب مع فريق القسام. ادرا اللقاء الكابتن فيصل حسن وتحصل على جائزة افضل لاعب امجد البييضه وقام بتسلمها له رئيس لجنة الحكام الكابتن فهمي احمد.


آخر الأخبار