تأسس في 22 مايو 2012م

اتحاد الأوروجواي لا يرى خطورة على لاعبيه من دوري السوبر الأوروبي

متابعات
2021-04-20 | منذ 2 شهر

الاوروغواي

 لا يعتقد الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم بوجود ثمة “خطورة مباشرة” على لاعبيه المحترفين في الأندية الأوروبية فيما يتعلق بالبطولات الدولية المقبلة للمنتخبات، رغم تكوين بطولة دوري السوبر الأوروبي (سوبرليج) التي تم الإعلان عنها الأحد. وفي تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أمس الاثنين، قال جاستون تيالدي، نائب رئيس الاتحاد، إن المؤسسة المسؤولة عن اللعبة في البلاد “تنتظر” ما يمكن أن يحدث في الأيام المقبلة، وإذا ما كانت المبادرة “حديثة الميلاد” ستشكل أي خطورة على انضمام اللاعبين للمنتخب الوطني.

وأشار: “الأمر بالطبع يؤثر علينا، لأن هناك بعض من لاعبي المنتخب يلعبون في أندية متداخلة في المسألة.

قطعا سنتابع كل الأمور عن كثب، وما هي القرارات التي ستتخذ”. وأكد المسؤول الرياضي أن الاتحاد لاأوروجوائي لن يتخذ أي موقف فردي، ولكن الأمر كله سيدور في إطار اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول).

يذكر أن 12 ناديا من كبار القارة الأوروبية، من بينهم ثلاثي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، قد أعلنوا الأحد عن توصلهم لاتفاق بشأن تكوين بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر)، والتي سيشارك فيها بداية من أغسطس/آب المقبل حتى 20 فريقا، بمواجهات في وسط الأسبوع احتراما لمواعيد البطولات المحلية.

وبالإضافة للثلاثي الإسباني الكبير، تضم المجموعة المؤسسة للبطولة التي ستغير المشهد الكروي داخل القارة العجوز، ميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس (إيطاليا)، وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر (إنجلترا)، فضلا عن دعوة 3 أندية أخرى، ينتظر أن يكون من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وكذلك الاتحاد الدولي (فيفا)، على هذا الأمر بالرفض التام، وشدد (اليويفا) في بيان صادر أمس الأحد على أن (الفيفا)، وعدد من الاتحادات الوطنية، فإن “الأندية التي ستشارك في هذه البطولة ستُحرم من المشاركة في أي بطولة محلية أو أوروبية أو عالمية، كما أن لاعبيها سيحرمون من تمثيل منتخباتهم الوطنية”.


آخر الأخبار