تأسس في 22 مايو 2012م

تركيا تنحاز للاتحاد الأوروبي في معركة السوبر ليج

متابعات
2021-04-20 | منذ 2 شهر

تركيا

 أبدى الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معارضته لإقامة دوري السوبر الأوروبي، وحذر من أنه سيطبق القرارات التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تجاه الأندية المحلية، التي ستقرر المشاركة في هذه المسابقة. وقال رئيس الاتحاد التركي، نهاد أوزدمير، لقناة (FoxTV) "لا يمكن لأي فريق تركي الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد. إذا شارك أحدهم، فسوف ندعم قرار الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الفريق".

وأوضح أوزدمير "نحن ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي. وزير الرياضة لدينا أعلن ذلك بحسم". يذكر أن وزير الرياضة التركي، محمد قصاب أوغلو، أعلن أمس الإثنين أن الصيغة التي اقترحها دوري السوبر الأوروبي المكونة من 15 فريقا دائما، تتعارض مع مفهوم "المشاركة، الذي يمثل أحد قيم المنظمات الرياضية".

وشدد الاتحاد التركي، على وقوفه إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وكذلك الاتحاد الدولي (فيفا)، المنظمات التي اعتبرها "مظلة" لكرة القدم التركية، كما وجه الشكر لاتحاد أندية الدوري التركي الممتاز، لمعارضتها أيضا المشروع.

وفجر 12 ناديا من كبار أوروبا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية العالمية، مساء الأحد، عبر إعلان إطلاق بطولة جديدة تحت مسمى "سوبر ليج".

وضمت قائمة الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة، كلا من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال وتوتنهام هوتسبر (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).


آخر الأخبار