تأسس في 22 مايو 2012م

دردشة رمضانية مع المدرب الأردني ماهر إسماعيل

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-04-18 | منذ 3 أسبوع

ماهر اسماعيل

 (دردشة رمضانية) زاوية تطالعونها خلال شهر رمضان المبارك على"الرياضي نت" نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات الرياضية المعروفة، نتعرف من خلالها على مسيرتهم واهتماماتهم وبرامجهم خلال الشهر الفضيل.

يسرنا في زاوية دردشة رمضانية أن نسلط الضوء على المدرب الاردني الكابتن ماهر إسماعيل.

 

كابتن ماهر رمضان كريم؟

 

علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات، رمضان كريم وكل عام وانتم بخير.

أين أنت وما هي اخبارك؟

الشحانية

حاليا انا أتواجد في دولة قطر واعمل مدرب في نادي الشيحانية، اخباري طيبة ولله الحمد.

 

كيف هي الحياة في قطر من خلال تجربتك هناك؟

 

الحياة في قطر مثالية بمعنى الكلمة للحياة السعيدة واعيش انا وزوجتي وأولادى حياة جميلة وسهلة.

 

أماكن تذهب إليها للنزهة في قطر؟

 

هناك أماكن جميلة نذهب إليها في الأيام العادية وخاصة في رمضان، مثل الأسواق ومدينة كتارا على البحر وأيضا مدينة اللؤلؤة وسوق واقف أشهر أسواق قطر وغيرها من المدن كونها بلد تفوق الخيال وشعبها طيب وأصيل.

 

 

هل لنا أن نتعرف على جدولك في رمضان؟

 

بعد صلاة الفجر اقرأ القرآن ثم متابعة الاولاد في الدراسة الصباحية بسبب كورونا الدراسة في البيت عن بعد، ثم الذهاب إلى الشوق لشراء أغراض البيت ثم مرافقة ابني كرم طويلا، بعد ذلك التواصل مع الاهل في الأردن ويستمر يومي حتى الإفطار بعد ذلك اذهب لممارسة الرياضة ثم أعود للبيت ومتابعة مباريات أوروبية.

 

 

ماهي أوجه الاختلاف بين رمضان في الأردن وقطر؟

 

 

رمضان في قطر يمشي الوقت سريعا مع فارق التوقيت بين الأردن وقطر وأحيانا تكون درجة الحرارة مرتفعة، في الأردن اكون متواجد مع الاهل والأقارب والأردن بصراحة شعبية ترى الناس دائما في كل مكان والجيران يتبادلون الطعام والزيارات المستمره.

 

 

وجبات أردنية تحرص على تناولها في رمضان؟

 

انا دائما احب اكل زوجتي بإستمرار وأفضل وجبات البيت عن المطعم ومن الوجبات التي أحرص على تناولها هي المنسف الاردني التي تعتبر من الأفضل الأطباق الاردنية.

 

 

ماذا عن مشاهداتك التلفزيونية في رمضان؟

 

حقيقة في رمضان انا لا أشاهد التلفاز بشكل مستمر بسبب مشاغلي وأيضا فهو شهر عبادة وليس مضيعه للوقت، لكن احياننا أشاهد مع العائلة والأخبار والمباريات بشكل عام.

 

وما مدى رضاك عن الفضائيات العربية؟ للأسف ما نراه لا يعبر ولا يعكس عن قيمة وضعنا الحالي من قيم ومبادئ والأخلاق، بصراحة مسلسلات وبرامج غريبة الأطوار والفكر لا يتناسب مع وضعنا العربي والإسلامي.

 

 

ما هي الفوارق التي إكتشفتها بين كرة القدم الاردنية ونظيرتها القطرية؟

 

 

الفوارق كبيرة جدا فوارق فردية وجماعية على كافة الصعد، الملاعب والتخطيط والامكانيات والدعم المادي وأيضا استمرارية الدوري دون توقف، نوعية المدربين الفكر العالي الطموحات التميز التحفيز المستمر من الاتحاد القطري كل هذي الأمور تجعلك في العقلية الاحترافية، في الأردن صعوبة توفر الإمكانيات والملاعب وتوقف الدوري بشكل مستمر وعدم وجود راعي للأندية وأيضا المصالح والمجاملات في المنظومة الرياضية مع الأسف ساهمت في تراجع الكرة الاردنية والرياضة الاردنية بشكل عام.

 

تقيمك للاعبين الاردنيين والمنتخب الاردني؟

 

انا شخصيا دائما ادافع عن هوية اللاعب الاردني لانه بطل ورجل يتحمل المسؤولية ولا يهرب من الواقع ويبحث عن الأفضل ويجتهد على تطوير نفسه وعقليته رغم عدم توفر الإمكانيات.

 

من هو أفضل لاعب أردني في التاريخ؟

 

 

أفضل لاعب في تاريخ الكرة الاردنية في رأيي الشخصي لازمته ولعبت ضده سنوات طويلة هو الكابتن جمال ابو عابد لاعب النادي الفيصلي والمنتخب الاردني سابقا.

 

 

بالحديث عن استضافة كأس العالم، كيف ترى استضافة قطر للبطولة؟

 

 

قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم وتعمل بجهد كبير وتخطيط احترافي وتوفير كل ما يلزم من فنادق وملاعب وتجهيزات وكوادر عالية جدا، وسيكون ظهور مشرف للكرة العربية والدولية على أرض الدوحة.

 

 

إنجاز مشرف في مسيرتك كمدرب؟

 

 

من أبرز الإنجازات التي اتشرف بها في مسيرتي هو تحقيق بطولة الدوري مع نادي الباطن السعودي، إضافة إلى عندما كنت مدربا للباطن حقق لاعب النادي محمد خالد اسرع هدف في تاريخ الكرة السعودية.

 

 

علاقتك مع نجوم الكرة القطرية؟

 

 

لدي علاقة جيدة مع لاعبين قطريين وابرزهم النجم الدولي مبارك مصطفى الملقب بالسنياري والحارس الكبير احمد خليل.

 

 

أمنية تحققت واخرى لم تتحقق؟

 

 

تحققت امنيتي على المستوى الشخصي بحضور زوجتي وأولادى في قطر، والتي لم تتحقق هي امنيتي بوجود والدتي معي في قطر لكن توفت قبل أن تتحقق هذه الأمنية قدر الله وما شاء فعل.

 

 

رسالة إعتذار لمن توجهها في هذا الشهر الكريم ؟

 

 

إلى كل الفقراء في العالم الذين لا يستطيعون إيجاد لقمة العيش في الوقت الحالي، إلى كل الأيتام الذين رحلوا عنهم آبائهم وامهاتهم ولم يجدوا من يقف معهم.


آخر الأخبار