تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع قائدة منتخب الكويت للسيدات فجر احمد

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-04-15 | منذ 2 سنة

فجر احمد

 فجر أحمد  قائد منتخب الكويت للسيدات تحمل في داخلها طاقة هائلة من الإبداع وتحرص دائماً على تقديم الأفضل وربما هذا ما بوأها تلك المكانة المتميزة في المشهد الرياضي الكويتي حيث تُعتبر من أفضل لاعبات كرة القدم على الساحة الكويتية ومشاركة في عدة بطولات عربية ودولية.

 

"الرياضي نت" حاور فجر من أجل معرفة رحلتها مع كرة القدم والتحديات التي واجهتها وكذلك تطلعاتها المستقبلية.

 

نرحب بك كابتن فجر في هذا اللقاء على موقع "الرياضي نت" ؟

 

اهلا وسهلا بكم وبجميع قراء "الرياضي نت" ، وشكرا لكم على هذه الاستضافة وعلى الدعم لرياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم النسائية بشكل خاص.

 

من هي فجر وكم عمرك وما هي تفاصيل حياتك ونشأتك ؟

فجر احمد

فجر أحمد 31 سنة كابتن منتخب الكويت لكرة قدم الصالات، ولاعبة نادي الكويت الرياضي وحكم في الاتحاد الكويتي لكرة الطاولة، حاصلة على شهادة ماجستير في التربية الرياضية، نشأت كأي فتاة رياضية مارست الرياضة مع الاهل والاصدقاء، بالاضافة الى ممارسة الانشطة الرياضية في المدرسة والبداية كانت كلاعبة كرة طاولة في نادي السالمية الرياضي ومنتخب الكويت لكرة الطاولة، كنت امارس كرة القدم كهواية، ثم اتجهت بعد ذلك الى كرة القدم في نادي الكويت الرياضي.

فجر

لعبة كرة القدم معروفة بشعبيتها بين الرجال أكثر من النساء، كيف توجهتِ لها؟

 

كما ذكرت مُسبقاً مارستها مع الاهل اولاد خالتي وعمومتي حيث كانوا في عمري، وكنت اميل إلى اللعب الجماعي والفريق شدني إلى ذلك وطريقة اللعب، وكانت فكرتي ما دمت قادرة على مجاراتهم في اللعب فما المانع من ممارستها.

فجر

ماهي التضحيات التي قدمتيها للوصول الى حلمك ؟

 

لا يوجد تضحيات كبيره، ولكن كما تعلم التدريبات واوقات المباريات كانت في المرحلة الاولى مما سبب لي قلة التواجد مع الاهل والاصدقاء والاهتمام في التمرين والرياضة بصورة اكبر.

 

حدثينا عن بداية مشوارك مع منتخب الكويت ؟

 

بدأت في موسم 2019/2018 عندما تم اختياري من قبل الجهاز الفني للمنتخب، شاركت في جميع المباريات الرسمية والودية للمنتخب منذ بدايته ضد البحرين، تركمانستان، افغانستان ولبنان.

 

وماذا عن البطولات التي شاركتي فيها ؟

 

 

شاركت مع المنتخب الكويتي في البطولة الودية التي أقيمت في الصين حيث واجهنا منتخب الصين ونيوزيلندا و تايلند، كذلك شاركت مع المنتخب في بطولة المرأة الخليجية حيث كانت المنتخبات المشاركة هي البحرين والسعودية والإمارات بالاضافة الى منتخبنا، وحاليا أملك أكبر عدد من الاهداف الرسمية مع المنتخب وأطمح للتويج مع الازرق في الاستحقاقات القادمة.

 

ماذا ينقص منتخب الكويت حتى يُقارع كبار المنتخبات في القارة الآسيوية ؟

 

الاهتمام المبكر والتأسيس للمنتخبات السنية، فكما يعرف الجميع أن منتخب الكويت للسيدات حديث التكوين، بالاضافة الى تطبيق الاحتراف للاعبات والدعم من الجهات المسؤولة.

 

 

ماذا عن ملاعب التدريب المتوفرة في الكويت لممارسة اللعبة نسائياً ؟

 

 

لا توجد ملاعب مخصصة للتدريب للفرق النسائية، حاليا تقام التدريبات على الملاعب التابعه للجنة الاولمبية الكويتية وهي مشكورة على ذلك.

 

مارأيك في عمل الاتحاد الكويتي وهل هناك أمل في تغيير المسار بالنسبة للكرة النسائية الكويتية ؟

 

 

اللجنة تعمل على تطوير الرياضة النسائية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، المطلوب هو الاستمرار في العمل وفق الخطط و الاستيراتيجيات المرسومة.

 

 

حسب الحراك الرياضي الذي تعيشه الكويت ماهي توقعاتك لكرة القدم النسائية؟

 

 

بإذن لله في القادم ستكون المشاركات الكويتية من أجل المنافسة وليس اكتساب الخبره .. الفتاة الكويتية في المستقبل ستكون هي الوجه المنافس في جميع البطولات.

فجر

 

برأيك مالذي ينقص كرة القدم النسائية في الكويت لتكون في أعلى مستوياتها؟

 

 

 

الدعم المجتمعي، والمادي والحكومي وضرورة تطبيق الاحتراف كما ذكرت سابقا، وضرورة تأسيس الفرق ايضا كما تحدثت في نقطة سابقة.

 

ما نظرتك للإعلام الرياضي الكويتي والعربي بشكل عام اتجاه الرياضة النسوية ؟

 

نلاحظ كصحافة تهتم بالمقابلات وتسليط الضوء على الرياضة النسوية، لكن التلفزيون مُقصر جدا في دوره ونادراً ما نشاهد مباريات منقوله على الهواء مباشرة من قبل القنوات الرياضية علما انه اذا ما تمت هذه الخطوة سيكون لها تاثير ايجابي كبير ودور فعال في نشر الرياضة النسوية و تقبل المجتمع لها.

 

 

من خلال اهتمامك باللعبة حدثينا شخصياً عن فريقك المفضل محلياً وعالمياً، وأيضا من هو اللاعب الأفضل بنظرك محليا وعالميا ؟

 

 

فريقي المفضل محليا هو نادي الكويت، اما عالميا ريال مدريد ولاعبي المُفضل محليا الكابتن حسين الموسوي أما عالميا فهو كريستيانو رونالدو.

 

 

ما نصائحك للبنات التي تريد ممارسة الرياضة واحترافها ولكن تخاف من نظرة المجتمع؟

 

 

كما ذكرنا تعتبر الكويت والدول المحيطة من الدول التي بدأت متأخرة في الرياضة النسوية بشكلها الحديث، لكن في البداية كل شيء صعب ومع الاستمرار والتوضيح وشرح المفهوم الرياضي ونشر الثقافة والوعي الرياضي فيالمجتمع لابد من تقبل واستجابة المجتمع للفكرة.

 

 

كيف ترى فجر مستوى لاعبين الدوري الكويتي للرجال ومن اللاعب الذي أعجبك؟

 

 

اللاعب الكويتي موهوب وعلى مستوى عال وهو أمر ينعكس على المنتخب الكويتي ولفت نظري الكثير منهم خلال الفترة الماضية. َ

 

 

وماذا عن حظوظ الأزرق في التصفيات الآسيوية المشتركة ؟

 

 

الحظوظ موجوده وكبيرة وما فقدنا الأمل بالتأهل، وإن شاء الله نحقق نتائج إيجابية بالمواجهات الثلاث الأخيرة مع أستراليا والأردن وتايبيه لضمان مقعد بالتصفيات النهائية.

 

 

هل يُراودك شعور للاحتراف في الخارج ؟

 

اكيد كل لاعبة تطمح لمثل هذه الامور وان تعيش مثل هذه التجارب وأعتقد حلم كل فتاة تمارس كرة القدم هو الاحتراف الخارجي.

 

 

طموحاتك مستقبلاً ؟

 

 

أطمح الى تمثيل المنتخب خير تمثيل ونسعى للصعود لمنصات التتويج مع اللاعبات ورفع العلم الكويتي في المحافل الدولية.

 

 

كلمة اخيرة كابتن ؟ شكرا لكم على هذا اللقاء الرائع والذي قمتم فيه بتسليط الضوء على نقاط مهمة وحساسة عن الكرة النسوية الكويتية.


آخر الأخبار