تأسس في 22 مايو 2012م

حوار خاص مع لاعب المنتخب اليمني للكيك بوكسينج محمد السعيدي

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-03-24 | منذ 3 أسبوع

محمد السعيدي

 محمد السعيدي لاعب المنتخب اليمني للكيك بوكسينج، شاب طموح يعشق اللعبة، شارك في العديد من البطولات العربية والآسيوية حقق من خلالها الكثير من الإنجازات والنتائج المبهرة، ويحلم ان يكون بطل عالمي يرفع راية اليمن عالياً.

"الرياضي نت" إلتقى البطل محمد السعيدي ودار هذا الحوار: نرحب بك كابتن محمد في هذا اللقاء ؟ أهلاً وسهلاً بكم وبمتابعيكم، وفرصة سعيدة ان تكون إطلالتي الأولى في موقعكم المتميز.

 

من هو محمد السعيدي؟

محد السعيدي

محمد السعيدي 19 سنة، من محافظة ريمة مواليد العاصمة صنعاء، لاعب المنتخب اليمني للكيك بوكسينج والمواي تاي، بطل الجمهورية 2018 وبطل العرب 2019.

 

كيف كانت بدايتك مع الكيك بوكسينج؟

 

البداية كانت مع موقف حصل لي في مره من المرات عبارة عن مشكلة "مشاجرة" وكان عمري 14 سنة ولم استطيع الدفاع عن نفسي فإلتحقت بالعبة اللكيك بوكسنج كونها تعلم الثقة بالنفس وتقوي الجسم وتطور مهارات فنون القتال.

 

من شجعك على هذا النوع من الرياضات؟

محمد السعيدي

 

كان اخي الكبير يمارس بعض الرياضات القتالية ولم يستطيع مواصلة احلامة بسبب الاوضاع المادية، شجعني بدخول هذي الرياضه القتالية ومن بعدها استمريت في ممارسة اللعبة احتى اصبحت لاعب منتخب وطني وبطل عرب. في اي مكان بدأت ممارسة اللعبة، ومن هو مدربك؟ بدأت التدريب في مركز الأكاديمية مع الكابتن خالد الغيلاني والكابتن هيثم المعلمي.

محمد السعيدي

ماهي أصعب التحديات التي تواجهها الآن؟

 

من أهم التحديات والصعوبات التي تواجهني وتواجه الكثير هي قلة الدعم المادي من الوزارة واتحاد اللعبة إضافة إلى أنني من إصابة في الكتف الأيسر ورغم الألم لازلنا مواصلين على ممارسة اللعبة.

 

وماهي المشاكل التي تعترض لاعبي الكيك؟

 

من أهم المشاكل والعوائق التي تواجه لاعبي الكيك بوكسينج هي الإصابات بأنواعها كونها تعتبر من الألعاب القتالية العنيفة.

 

 

ماهو تقييمك لواقع رياضة"الكيك بوكسينج" في اليمن ؟

 

 

جيدة رغم ان الوضع الحالي صعب جدا خصوصا ان الأنشطة الرياضية متوقفة منذ فترة طويلة.

 

 

زرت عدة بلدان في مشاركاتك،كيف تقيم المشاركات اليمنية الدولية بالإمكانيات المتواضعة ؟

 

 

مشاركات اليمن جيدة وملفتة رغم تواضع الإمكانيات وضروف البلاد التي لا تخفى على أحد، ورغم ضعف الإعداد للبطولات الخارجية وضروف اللاعب اليمني ومع ذلك لازلنا نحقق إنجازات رغم الضروف الصعبة.

 

 

ماهي أهم البطولات والإنجازات التي حققتها في اللعبة حتى الآن ؟

 

 

حاصل على المركز الأول في بطولة الأندية الدولية للكيك بوكسينج فل كونتاكت الأردن، وحاصل على المركز الثاني في بطولة الأندية الدولية للكيك بوكسينج سيمي كونتاكت الأردن، وحاصل على المركز الثاني في بطولة أمم آسيا المواي تاي أبو ظبي، وحاصل على المركز الأول في البطولة العربية الحادي عشر للمنتخبات الكيك بوكسينج الأردن، إضافة إلى عدد من البطولات المحلية.

 

 

وماهي البطولة القادمة التي تستعد لها ؟ حاليا أستعد للبطولة القادمة وهي بطولة العالم المواي تاي والتي تم تأجيلها لأشهر قادمة.

 

 

من هو مثلك الأعلى في لعبتك ؟

 

 

البطل المغربي في الكيك بوكسينج بدر هاري. وماهي هواياتك غير الفنون القتالية ؟

 

 

أمارس الكثير من الهوايات الرياضية ومنها السباحة وكرة القدم.

 

رسالة توجهها للمهتمين برياضة الكيك بوكسينج ؟

 

 

رسالتي للمهتمين برياضة الكيك بوكسينج ان يقفوا بجانب الابطال ودعمهم وتشجيعهم كونهم يرفعون علام بلدانهم في المحافل الدولية.


آخر الأخبار