تأسس في 22 مايو 2012م

طاجيكستان تجذب الأضواء مع استئناف تصفيات المونديال

متابعات
2021-03-24 | منذ 3 أسبوع

طاجيكستان

 سيكون الستاد الجمهوري المركزي في دوشنبه محور تركيز كرة القدم الآسيوية على نحو غير متوقع بعد غد الخميس مع استئناف تصفيات كأس العالم 2022 في القارة بعد توقفها حوالي 18 شهرا بسبب جائحة كوفيد-19.

وتلتقي طاجيكستان صاحبة الأرض مع منغوليا في المجموعة السادسة، وهي أول مباراة في تصفيات كأس العالم تقام على أراض آسيوية منذ أن أطاحت الأزمة الصحية العالمية بجدول مباريات 2020 بأكمله.

ويشارك 40 منتخبا في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية التي كانت تجاوزت نصف مبارياتها عندما لعبت الفرق لآخر مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، لكن قيود السفر وإجراءات الحجر الصحي تسببت في تأجيل 29 مباراة من أصل 32 كانت مقررة في مارس/ آذار حتى يونيو/ حزيران.

ومن بين المباريات الثلاث التي ستمضي قدما مواجهة منغوليا ضد اليابان متصدرة المجموعة، وهي مباراة كان من المقرر إقامتها في الأصل في أولان باتور. ويتدرب منتخب منغوليا في تركيا قبل مواجهة طاجيكستان يوم الخميس ثم اليابان الأسبوع القادم.

وفي المباراة الثالثة تلتقي السعودية مع المنتخب الفلسطيني في الرياض يوم 30 مارس/ آذار. وبسبب إجراءات الحجر الصحي اختارت منغوليا التخلي عن حقها في استضافة مباراتها الأخيرة بالتصفيات لصالح اليابان القريبة من التأهل للدور التالي. ويتأهل الفائزون بصدارة المجموعات الثماني في الدور الثاني للتصفيات إلى المرحلة التالية بجانب أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني. وتصعد أربع دول آسيوية، بالإضافة للدولة المضيفة قطر، إلى نهائيات 2022 كما يتوفر مقعد خامس عن طريق جولة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

ويختتم الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية في 15 يونيو/ حزيران في خضم جدول مزدحم بالمباريات تقام في مناطق مركزية. وينطلق الدور الثالث في التصفيات في سبتمبر/ أيلول.


آخر الأخبار