تأسس في 22 مايو 2012م

رئيس "الفيفا" يُشيد بـ التوافق الصعب في انتخابات الكاف

متابعات
2021-03-07 | منذ 1 شهر

جياني

 أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، بما أسماه "التوافق الصعب" الذي توصل إليه رؤساء اتحادات كل من السنغال وموريتانيا وساحل العاج ورجل الأعمال الجنوب إفريقي، المتنافسين على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي ستجري انتخاباتها في 12 مارس/أذار في الرباط بالمغرب.

وقال انفانتينو في كلمة ألقاها مساء السبت في نواكشوط أمام المرشحين الأربعة: "توصلت لأصعب ما يمكن التوصل إليه بين متنافسين وحققتم توافقا غير مسبوق لتبرهنوا على أن بإمكان الأفارقة التفاهم وتجاوز الانقسام حول استحقاق هو الأهم بالنسبة لكرة القدم الافريقية وتطويرها".

وأضاف: "العمل ما زال يتطلب الكثير من الحزم، وأن توافق المتنافسين الأربعة على قائمة موحدة هو دفع باتجاه توحيد الجهود وتذليل العراقيل التي تقف في وجه تطوير كرة القدم الإفريقية". وأعلن رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى ورئيس الاتحاد السنغالي أوجستين سينجور ورئيس الاتحاد الإيفواري جاك أنوما والملياردير الجنوب إفريقي باتريس موتسمبي، توافقهم حول لائحة موحدة ستتقدم لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسحب ترشح الثلاثة لصالح الجنوب إفريقي.

وبموجب الاتفاق سحب 3 مرشحين قوائم ترشيحهم لرئاسة الاتحاد الإفريقي ودخلوا في قائمة موحدة، يرأسها رجل الأعمال الجنوب إفريقي وهو الذي سيرشح رئيسا للاتحاد.


آخر الأخبار