تأسس في 22 مايو 2012م

دورتموند يأمل لمواصلة الانتصارات في قمة بايرن ميونخ

متابعات
2021-03-04 | منذ 5 شهر

بروسيا

 لم يكن بوروسيا دورتموند يأمل في توقيت أفضل من ذلك قبل زيارته لبايرن ميونخ بعد غد السبت في مباراة قمة كلاسيكية في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، حيث يتطلع لإنقاذ موسمه المتقلب بعد انتصاراته الأخيرة. وكان دورتموند منافسا على اللقب في بداية الموسم، لكن التألق المبكر سرعان ما تلاشى وتسبب في رحيل المدرب لوسيان فافر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

في حين أن مسيرة خليفته إيدن ترزيتش جاءت بدون مشاكل، إذ يسير الفريق بشكل جيد بعد فوزه بأربع مباريات متتالية في كافة المسابقات. وحصل الفريق على دفعة معنوية زادت من ثقته بفوزه على منافسه المحلي شالكه في قمة وادي الرور، وكذلك الفوز 3-2 على إشبيلية خارج الديار في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا.

وتقدم دورتموند للمركز الخامس في الدوري برصيد 39 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن أينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدوري الأبطال الموسم المقبل.

ويرجع تطور أداء دورتموند إلى لاعب الوسط جادون سانشو الذي ظهر بشكل متواضع في بداية الموسم لكن كل ذلك قد انتهى الآن. وبدا الدولي الإنجليزي حاسما في 2021 حتى الآن، وسجل ثمانية أهداف في كافة المسابقات وصنع سبعة آخرين.

وأحرز سانشو أيضا هدف الفوز 1- 0 على بوروسيا مونشنجلادباخ ليقود الفريق إلى قبل نهائي كأس ألمانيا.

وربما لا يخوض بايرن موسما يهيمن عليه بالكامل مثل السنوات الماضية، لكنه لا يزال يتصدر سباق الفوز بلقبه التاسع على التوالي في الدوري.

وقال جوشوا كيميش لاعب بايرن "نحن بحاجة لإرادة كبيرة في كل مباراة. ليس فقط أمام دورتموند.

لكن بشكل خاص أمام دورتموند أحد المنافسين البارزين".

ويتفوق النادي البافاري، الذي حصد ستة ألقاب في آخر تسعة شهور، بفارق 13 نقطة على دورتموند قبل مواجهتهما 104 في الدوري، لكنه يتفوق بفارق نقطتين فقط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني.

ورغم أنه يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب لكن بايرن يدرك أن أي تعثر أمام دورتموند قد يكلفه الكثير في هذه المرحلة من الموسم. وأضاف كيميش "نتقدم بفارق عدة نقاط عن دورتموند لكنه يملك الكفاءة لتقديم أداء رائع. لذلك القدرات الذهنية التي ستصنع الفارق. يجب أن نشعر أننا نريد الفوز حقا بهذه المباراة".

وختم "معظم المباريات أمام دورتموند دائما صعبة. على أرضنا غالبا ما نحسم المباريات لصالحنا. هذا هو هدفنا مرة اخرى في اللقاء المقبل".


آخر الأخبار