تأسس في 22 مايو 2012م

قطر تستضيف النسخة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لكرة الطاولة

متابعات
2021-02-28 | منذ 5 شهر

قطر

 تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، بداية من غد الأحد، منافسات بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية.

وستكون بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة، واحدة من سلسلة بطولات تستضيفها قطر خلال شهر آذار/مارس المقبل وعددها 5 بطولات، رغم تداعيات أزمة كورونا، حيث سيتم تطبيق نظام الفقاعة الصحية على المشاركين للحفاظ على سلامتهم وتجنب إصابتهم بالفيروس.

وستكون البداية بالبطولة الأولى من 28 شباط/فبراير حتى 6 آذار/مارس، ثم بطولة النجوم من 6 إلى 13 آذار/مارس. وسيبدأ معسكر التدريب الدولي المتقدم على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبو عبود خلال الفترة من 3 إلى 15 آذار/مارس، ثم التصفيات الأولمبية العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد طوكيو خلال الفترة من 14 إلى 17 آذار/مارس، والتصفيات الأولمبية الآسيوية كذلك من 18 إلى 20 آذار/مارس.

كما سيقام اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم 14 آذار/مارس بالفندق الرسمي للبطولة، وتختتم الأحداث بحفل توقيع اتفاقية رعاية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للاتحادات القارية المختلفة عن بعد. وكشف القطري خليل المهندي، رئيس الاتحادين القطري والعربي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن سعادته الكبيرة باستضافة هذا الحدث في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وقال المهندي في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت: "تأتي هذه البطولة بعد سنة كاملة من استضافة معسكر منتخب الصين ثم بطولة قطر الدولية المفتوحة فئة البلاتينيوم خلال شهر آذار/مارس عام 2020". وأردف: "وبعد أن مرت سنة كاملة دون أي أحداث دولية لكرة الطاولة العالمية، تعود الآن أسرة كرة الطاولة العالمية إلى قطر، بمشاركة ما يقارب من 70 دولة و 700 لاعب ولاعبة وإداري وفني". وأضاف: "على مدار أكثر من 8 إلى 9 أشهر ونحن نعمل بجد لاستضافة 5 بطولات مجمعة، وأشكر إخواني في الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وأيضا فريق العمل على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الأيام الماضية من أجل إنجاح الحدث". وأوضح المهندي أن نظام الفقاعة الصحية سيتم تطبيقه في البطولة بشكل صارم، من خلال التنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية. وأشار إلى أنه لن يكون مسموحا لأحد بالاقتراب على الإطلاق من اللاعبين فور وصولهم إلى المطار حيث خضعوا لمسحات كورونا، ودخلوا في الحجر الفندقي، ولا يسمح على الإطلاق لأحد بالاختلاط بهم للحفاظ على سلامة الجميع. وستبدأ غدا المنافسة في الأدوار التمهيدية، ثم ستبدأ بعد ذلك الأدوار الرئيسية بداية من يوم 3 آذار/مارس. وأبدى الأسترالي ستيف داينتون، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، سعادته الكبيرة بعودة نشاط كرة الطاولة العالمية، قائلا: "بعد عام كامل من التوقف تعود البطولة بشكل جديد مع دخول مؤسسة كرة الطاولة العالمية، التي تساهم في صناعة هوية جديدة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة". فيما أكد الأسترالي مات بوند، مدير التسويق بالاتحاد الدولي، أن استضافة قطر البطولات الرياضية الدولية في هذا التوقيت الصعب أمر جيد للغاية، حيث لا يقتصر الأمر فقط على كرة القدم، وإنما يشمل أيضا رياضات الجودو والتنس والفروسية وغيرها. وكشف مدير التسويق بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة، عن ارتفاع الجوائز المالية للبطولة في هذه النسخة، والتي تصل إلى 600 ألف دولار دفعة واحدة.


آخر الأخبار