تأسس في 22 مايو 2012م

بطل الدوري الصيني يعلن تعليق أنشطته لتفادي الإفلاس

متابعات
2021-02-28 | منذ 5 شهر

الصين

 أعلن نادي جيانجسو البطل الحالي للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم الأحد تعليق أنشطة جميع فرقه بسبب المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مجموعة «سونينج» المالكة له وصاحبة إنتر ميلان الإيطالي.

وأكد الفريق في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع ويبو (المعادل الصيني لتويتر) عدم قدرته على الامتثال لقواعد التسجيل في دوري السوبر الذي ينتهي اليوم وكذلك في دوري أبطال آسيا بسبب عوامل خارج السيطرة. وأوضح جيانجسو أنه بحث خلال الأشهر الستة الماضية عن مالك جديد لتولي مسؤولية النادي وإدارة ديونه، الأمر الذي تسبب في التخلف عن سداد استحقاقات لاعبيه طوال الموسم الذي فاز فيه باللقب المحلي.

وتابع: على الرغم من أننا نعارض التخلي عن اللاعبين الذين حققوا أعلى مراتب الشرف للنادي.. فإننا نأسف للإعلان أن نادي جيانجسو يعلق عملياته بشكل فوري. ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين معروفين دولياً مثل المدافع البرازيلي جواو ميراندا نجم أتلتيكو مدريد سابقاً ولاعب خط الوسط الغاني مبارك واكاسو الذي لعب بقمصان إلتشي وفياريال وإسبانيول وألافيس، وكذلك المهاجم الإيطالي الدولي إيدير مارتينز. وستتأثر أيضاً بهذا القرار جميع فرق النادي، بما في ذلك فريق السيدات بطل دوري الممتاز 2019 وأيضاً تلك الموجودة في الفئات الأدنى.

وإذا لم يجد النادي عروضاً أو يتلقى مساعدة حكومية، فستحاول «سونينج» نقل ملكية النادي مجاناً لأصحاب الديون أو ستضطر إلى حله، وهو مستقبل يبدو أنه ينتظر أيضاً فريقاً صينياً آخر، هو تيانجين، بعدما قرر مالكه سحب دعمه المالي لمشروعه.


آخر الأخبار