تأسس في 22 مايو 2012م

انطلاق جولة الشعلة الأوليمبية في مارس وسط إجراءات احترازية للتصدي لكورونا

متابعات
2021-02-25 | منذ 4 شهر

الشعله الاولمبية

 أعلنت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020 الخميس أن الشعلة الأوليمبية ستبدأ جولتها في موعدها المقرر في الـ25 من مارس المقبل في اليابان وسط إجراءات احترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تنطلق جولة الشعلة من محافظة فوكوشيما على أن تمر على مدار 121 يوماً بالمناطق الـ46 الأخرى في الأرخبيل الياباني، وفقاً للتنظيم. وناشد المنظمون المواطنين اليابانيين بتجنب التجمعات الحاشدة في الشوارع خلال فترات مرور الشعلة، التي سيتم بثها عبر التليفزيون الياباني والإنترنت.

وقال المسؤول عن جولة الشعلة في لجنة طوكيو 2020، تيروهيكو أوكادا، أولويتنا القصوى ستكون تجنب التجمعات الحاشدة في الشوارع. وأوضح أوكادا أن التنظيم قد يضطر لإلغاء بعض مسارات الشعلة في حال حدوث تجمعات كبيرة للجماهير لا تلتزم بالحفاظ على المسافة الآمنة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وبشكل مبدئي سيتم الإبقاء على نفس مسار الشعلة المقرر لعام 2020 قبل تأجيل الدورة للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ينتظر أن تنطلق من مركز "جيه فيلادج" لتدريبات كرة القدم في فوكوشيما على أن تمر بمناطق أخرى متضررة من كارثة زلزال وموجات تسونامي في 11 مارس 2011، بالإضافة إلى مرورها بمعالم تاريخية وثقافية بارزة في البلد الآسيوي. ويجري حالياً مراجعة المسار قبل أن يتم الإعلان عنه في الثاني من الشهر المقبل، رغم أنه قد يتغير لاحقاً بناء على وضع جائحة كورونا في كل منطقة، بحسب ما أوضحته اللجنة المنظمة. وسيتعين على جميع العدائين المشاركين في مسار الشعلة ارتداء كمامات إلا في حالة التمكن من الحفاظ على مسافة آمنه بين بعضهم البعض.

ومن المقرر أن يشارك نحو 10 آلاف عداء في الفعالية، إلا أن هذا الرقم قد يتغير إذا تبينت إصابة البعض منهم بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس أو تم رصد أعراض.

ومن المنتظر أن تصل الشعلة إلى ملعب طوكيو الأوليمبي في 23 يوليو المقبل في حفل افتتاح الدوري الأوليمبية. وكانت الشعلة قد وصلت اليابان في 20 مارس الماضي قادمة من اليونان لبدء جولة كان من المقرر أن تنطلق بعد 5 أيام من موعد وصولها، لكن تم تأجيلها بعد قرار إرجاء الدورة الأوليمبية لهذا العام. ومنذ حينها، ظلت الشعلة في اليابان وتم عرضها في عدة مناطق وسط قيود مشددة بسبب الجائحة.


آخر الأخبار