تأسس في 22 مايو 2012م

السد على مشارف استعادة لقب الدوري القطري

متابعات
2021-02-21 | منذ 1 أسبوع

السد

 سيكون السد، المتصدر، مرشحًا لمواصلة انتصاراته المتتالية في دوري نجوم قطر، والاقتراب خطوة جديدة من استعادة اللقب، أو ربما الاحتفال المبكر، عندما يواجه العربي غدًا الإثنين. وفاز السد، في آخر 4 مباريات بالدوري، وتبدو مسألة وقت قبل حسم اللقب؛ حيث يتصدر المسابقة بـ44 نقطة من 16 مباراة، وبفارق 13 نقطة عن الدحيل حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وقبل 6 جولات من النهاية، سيبحث السد عن الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في آخر 13 مباراة في كل المسابقات. وربما يحتفل السد باللقب مبكرًا، إذا فاز على العربي، وأخفق الدحيل قبلها في وقت سابق من يوم الإثنين في الفوز على الغرافة.

وسيخوض السد، المواجهة أمام العربي صاحب المركز السادس، بروح معنوية عالية بعدما تفوق (1-0) على الريان، يوم الخميس الماضي، ليبلغ نهائي كأس قطر، حيث سيواجه الدحيل على اللقب يوم الجمعة المقبل.

وربما يفكر تشابي مدرب السد، في منح راحة لمجموعة من لاعبيه الأساسيين أمام العربي حتى يكون الفريق في كامل الجاهزية في المباراة النهائية المرتقبة بين الغريمين. وقال تشافي هيرنانديز، لموقع النادي: "فخور وسعيد بالتأهل مرة أخرى إلى نهائي كأس قطر.

سنواجه العربي في المباراة المقبلة بالدوري، ثم نبدأ تحضيراتنا للنهائي". وأضاف قائد برشلونة السابق: "سعيد جدًا بما يقدمه الفريق حتى الآن. لعبنا 13 مباراة متتالية في جميع المسابقات بدون أي خسارة، وهذا رقم جيد لنا ويعطينا دافعا لتقديم الأفضل".

ورغم واقع أن السد يملك تقريبًا ضعف رصيد العربي، البالغ 23 نقطة، فإن المهمة لا تبدو سهلة عند الأخذ في الاعتبار مستوى المنافس في المباريات القليلة الماضية. ولم يخسر العربي في الدوري خلال 2021، وكان تعثره الأخير أمام الدحيل في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن يفوز 5 مرات في 7 مباريات آخرها (1-0) على الوكرة الأسبوع الماضي.

وبعد الفوز على الريان في الجولة الماضية، ثم التفوق على الغرافة في قبل نهائي كأس قطر، سيخوض الدحيل مواجهة أخرى أمام الغرافة لكن هذه المرة في الدوري.

وربما ينصب تفكير الدحيل بشكل أكبر على نهائي الكأس، في ظل الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري، لكنه لن يستهين بمواجهة الغرافة صاحب المركز الرابع حتى لا يتأثر موقعه في جدول الترتيب.

ويملك الغرافة 27 نقطة، وهو نفس رصيد نادي قطر ثالث الترتيب، وسيحاول بكل تأكيد تحسين موقعه من أجل التأهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.


آخر الأخبار