تأسس في 22 مايو 2012م

حكومة بريطانيا تقدم مساعدات للرياضة النسائية

متابعات
2021-02-21 | منذ 2 شهر

كرة قدم نسائية

 أعلنت الحكومة البريطانية عن خطة مساعدات شتوية بملايين الجنيهات، لدعم الرياضات النسوية، من المقرر أن تستفيد منها رياضات "النتبول وكرة القدم والريشة الطائرة وكرة السلة" في البلاد.

وقالت وزارة الرياضة والإعلام والثقافة، إن النتبول ستحصل على 4.2 مليون جنيه إسترليني (5.89 مليون دولار)، للمساعدة في إعادة إطلاق الدوري الممتاز للعبة، في موسم 2021.

وقالت فران كونولي، الرئيسة التنفيذية لاتحاد النتبول الإنجليزي، في بيان، إن هذه الخطة "توفر الأمن والحماية لأنديتنا المشاركة في الدوري، والمحرومة حاليا من الدخل، الذي كان يأتي في العادة من مبيعات التذاكر". وستحصل بطولتا الدوري النسائي الممتاز، ودوري القسم الثاني لكرة القدم النسائية، على 2.25 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ المساعدات الإجمالية للريشة الطائرة وكرة السلة، أربعة ملايين جنيه إسترليني.

وقالت كيلي سيمونز، مسؤولة الكرة النسائية في الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية "هذه المنحة ستساعد في تقديم دعم مالي كبير، للمساعدة في إتمام موسم بطولتي الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني".

وإلى جانب الدعم المالي، قررت الحكومة البريطانية تقديم 250 ألف جهاز، لإجراء فحوض كورونا مجانا، حتى يتسنى إجراء الفحوص للاعبات وأفراد الطواقم بصورة منتظمة.


آخر الأخبار