تأسس في 22 مايو 2012م

محسن القادري في حوار للرياضي نت: قطر قادرة على تنظيم اكبر الأحداث الرياضية

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-02-19 | منذ 2 أسبوع

محسن القادري

 في إطار سلسلة الحوارات التي يُجريها موقع الرياضي نت، مع الشخصيات الرياضية، نقدم لكم اليوم حوار مع المشرف الفني في الاتحاد القطري لكرة القدم الكابتن محسن القادري.

 

تطرق من خلاله للحديث عن مشواره الرياضي وعن تجاربه المختلفة في قطر إضافة إلى العديد من المواضيع التي تخص الكرة القطرية واليمنية .. جاء الحوار كالتالي.

 

البطاقة الشخصية والرياضية ؟

الاسم: محسن محمد ناجي القادري

مواليد 1984 الدوحة - قطر،

يمني الجنسية

لاعب سابق في أندية معيذر

والوكرة القطرية وحاليا مشرف فني في الاتحاد القطري لكرة القدم.

حدثنا عن مسيرتك كلاعب؟

محسن القادري

في قطر لعبت لأكثر من نادي وأبرزها نادي شباب معيذر فئة البراعم ثم الوكرة فئة الشباب .. طبعا الإصابة التي تعرضت لها انهت مسيرتي كلاعب محترف مبكرا وانا في الـ23 من العمر.

 

متي بدأت مسيرتك كمدرب؟

 

ولماذا إخترت هذا المجال بذات ؟

 

بدايتي كمدرب عام 2010 احببت مجال التدريب لاني احسست اني انتمي للتدريب إخترت المجال لانه يناسبني واحاول فى إكتساب مهارات وخبرات جديده وأيضاً استفيد من خبراتي السابقه فى هذا المجال كلاعب سابق وحاليا اطور منها بالورشات والدورات.

 

ماهي الدورات والشهائد التي حصلت عليها ؟ حصلت على جميع الدورات التدريبية بما فيهم الدورات التخصصية كدورات اللياقة البدنية ودورة محاضرين كرة القدم الاسيوية وايضا حاصل على اعلى دورة لمدربي كرة القادم وهي المحترفين التي تأهل الحاصل عليها على تدريب الفرق الوطنية والمنتخبات.

محسن القادري

وماهي أبرز الأندية التي أشرفت عليها ؟

 

كمشرف فني للبراعم لاندية الدحيل والخريطيات وام صلال ومدير فني لشباب النادي العربي خمس سنوات اكاديمية اسباير للموهوبين سنتين اكاديمية برشلونة ثلاث سنوات.

 

رغم هذه المؤهلات لكنك لازلت مغموراً في عالم التدريب؟

 

بالعكس انا فخور بما وصلت له رغم انني اعتبر نفسي لازلت في البداية والبدايات تكون تصاعدي من البراعم الى الفرق المتقدمة كمساعد لكسب الخبرات والتقدم في هذا المجال.

 

ماهو دورك في الاتحاد القطري كمشرف فني ؟ انا اعمل في إدارة تطوير كرة القدم وهي تابعه للاتحاد القطري إدارة التطوير تخص الأندية ومسابقاتها والإدارة تحدد وجهتنا كل موسم وتوزع المشرفين على الأندية لتقييم أداء المدربين والإشراف على تنفيذ الخطة السنوية الفنية من قبل الإدارة.

 

كيف تقيم تجاربك المختلفه في قطر لحد الآن ؟

 

طبعا التجارب عديدة في مجالات مختلفة وقد استفدت منها كثيرا لكسب الخبرة وخصوصا في مجال كرة القدم منها الادارية والفنية وايضا التحكيمية بطبيعة عملي في الاتحاد القطري لكرة القدم واندماجي بشكل مباشر في كرة القدم كرست كل جهدي ووقتي لكسب المعارف والعمل على تطوير كل مايخصني بهذا المجال ( كرة القدم )

 

وقد عملت مع العديد من المحاضرين والمدربين الدوليين وكسبت منهم الخبرات والمعارف ولازلت اطمح لكسب المزيد وايضا من ضمن التجارب الناجحه لي في قطر هي تاسيس بطولات للجالية اليمنية في قطر وكان لها صدى وزخم كبير جدا على مستوى قطر وابرزها بطولة الصداقة لكرة القدم التي استقطبت العديد من اللاعبين والمدربين القطريين واليمنيين ابرز المدربين المدرب الاردني ماهر اسماعيل الذي اشرف على تدريب احد الفرق بها واستمرت البطولة الى وقتنا الحالي وبدايتها من 2016 ايضا تاسيس فريق الزبارة لكرة القدم الذي حاليا يلعب ضمن الدوري القطري الدرجة الثالثة. مدرب إستفدت منه كثيرا ؟

 

لدي علاقه واسعه مع مدربين يمنيين وعرب وأجانب وابرزهم المدرب اليمني المتواجد حاليا في قطر الكابتن عبدالرحمن سعيد الذي استفدت منه الكثير في مجال التدريب إضافة إلى المدرب الاردني ماهر إسماعيل.

 

بالحديث عن استضافة كأس العالم بعد عام، كيف ترى استضافة قطر للبطولة؟ سوال مهم في توقيت مهم نعم قطر قادره على تنظيم اكبر حدث في كره القدم وهو كأس العالم من حيث التنظيم والتخطيط والامكانيات الكبيره والضخمه من أجل نجاح هذا الحدث الكبير أيضا من حيث الملاعب التي تتسع اكثر من 80 الف متفرج صممت بأحدث التقنيات الكبيره وايضا الفنادق واقامه الوفود المشاركه في كأس العالم وايضا الجانب الاعلامي الكبير في تغطيه المباريات في كل الملاعب.

 

مارأيك في دوري نجوم قطر هذا الموسم ؟

 

الكل يعلم جائحة كورونا وتاثيرها على العديد من دوريات العالم الى ان الدوري القطري هذا الموسم 2020-2021 لازال قائم وبحضور عدد معين من الجاهير وطبعا الدوري ينافس عليه فرق منها السد والدحيل منافسه قوية على احراز اللقب وايضا المنافسة على المربع الذهبي كلاً من الغرافة وقطر والريان وصراع الابتعاد عن مراكز الهبوط بين عدة اندية وبطبيعة الحال المنافسه المستمره لها اثر إيجابي على اثراء وتزويد المنتخب القطري بلاعبين قادرين على تمثيل المنتخب الوطني خير تمثيل في جميع البطولات دوري قطر دوري قوي بمعنى الكلمه وهو أقوى واغنى الدوريات العربيه هناك فرق كبيره بحجم السد والد حيل والريان لها مشاركات وانجازات على مستوى الساحه العربيه والدوليه والأخير الدحيل الذي شارك في كأس العالم للانديه هذا الموسم وايضا فريق السد الذي شارك في أكثر من بطوله وحصل عليها ويملك نخبه من الاعبين المميزين على مستوى المنتخب القطري ويملك مدير فني كبير تشافي.

 

وما توقعاتك لبطل الدوري القطري هذا الموسم ؟ المنافسة قوية ولكن بالأرقام والاحصائيات وبمتابعتي للدوري اتوقع السد سيكون هو بطل دوري نجوم قطر.

محسن القادري

هل تتابع الرياضة اليمنية ؟

 

اتابعها احيانا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية وايضا عبر القنوات التلفزيونية.

 

وما رأيك في بطولة الملتقى الشتوي الرابع الذي ينضمه نادي وحدة صنعاء ؟

 

عودة المنافسة تعتبر ايجابية ولمصلحة اللاعبين وتنظيم هذا الملتقى يعود بالفائدة الكبيرة على الكرة اليمنية بشكل عام ومن خلال مشاركة اندية قوية كشعب اب والصقر ووحدة صنعاء وشباب الجيل ستكون المنافسة قوية والاستفادة ستكون للاعب اليمني بعودة مثل هذه البطولات والملتقيات الكروية الهامة.

 

على ذكر مدرب المنتخب، مارأيك في النعاش بعد فتره من قيادة المنتخب الوطني؟

 

سامي النعاش مدرب كبير ومعروف كلاعب وكمدرب وخبرة وصاحب شخصية قوية ومدرب شجاع ويعمل بصمت والنعاش استلم المنتخب الوطني الاول في ظروف صعبة تواجهها الكرة اليمنية وخصوصا فترت توقف الدوري الذي اثرت سلبا على الكرة اليمنية.

محسن القادري

وحقيقه يشكر على شجاعته ووطنيته في تدريب المنتخب في ظل هذة الظروف التي تواجهها الكره اليمنية وفي ظل الحرب والمعاناه. طموحاتك ؟

 

طموحاتي كثيرة جدا وأهمها قيادة احد المنتخبات الوطنية سوى اليمنية او القطرية وخدمة كرة القدم اليمنية هي أهم طموحاتي المستقبلية. كلمة اخيرة ؟

 

اشكرك اخي طارق واشكر موقعكم المتميز على هذه الإستضافة واتاحة الفرصة لنا بالظهور.


آخر الأخبار