تأسس في 22 مايو 2012م

منتخب الجالية يحقق فوز مستحق على منتخب اهلي الضبعة

ايهم عبدلله - اعلام الجالية اليمنية - مصر
2021-02-11 | منذ 2 أسبوع

منتخب الجالية

 حقق منتخب الجالية اليمنية بمصر صباح اليوم الخميس انتصار مستحق على منتخب اهلي الضبعة بهدف نظيف في ثاني مباراة لة بالبطولة الأفروعربية الأولى التي تقام على ملعب المنطقة المركزية العسكرية في العباسية بالعاصمة المصرية القاهرة.

بدأ الشوط الأول بسيطرة يمنية كاملة، واستطاع منتخب جاليتنا أن يلعب أول هجماتة عن طريق المهاجم مارم علي الذي لم يوفق بترجمتها إلى هدف، واستمر ضغط منتخبنا طيلة الشوط الاول وركز المدرب عبدالله مكيش على الأطراف مستغلاً سرعة اللاعب انور سند واللاعب مازن داغس ليشكل خطورة كبيرة في الصفوف الخلفية لمنتخب أهلي الضبعة.

وفي الربع الاخير من الشوط الاول نفذ الظهير الايسر زياد المعلم هجمة خطيرة انتهت بتسديدة خطيرة في العارضة، وبعدها بدقائق استطاع مازن داغس أن يتسبب بضربة جزاء لمنتخب جاليتنا، نفذها زياد المعلم بكل براعة ويعلن عن الهدف الأول، لينتهي الشوط الاول من اللقاء بتقدم منتخب الجالية اليمنية بهدف نظيف. في الشوط الثاني لم يختلف الامر كثيراً، واستمرت سيطرة منتخب جاليتنا طيلة فترات المباراة خصوصا من لاعب منتصف الملعب نصر الحسام. واستمر ضغط منتخب جاليتنا في ظل تراجع منتخب اهلي الضبعة الذي فضل الحفاظ على النتيجة والخروج باقل الخسائر ونجح في انهاء المباراة بهدف وحيد.

يذكر ان منتخب أهلي الضبعة لم يهدد مرمى جاليتنا الا بتسديدة واحدة تالق فيها الحارس محمد رائد، وأضاع المنتخب عدد من الفرص الذهبية بسبب ضيق وقت الاعداد وقلة الخبرة عند بعض اللاعبين. شهدت المباراة تالق جميع اللاعبين والذي اشاد، بهم المدير الفني للمنتخب الكابتن عبدالله مكيش، والذي لعب بتشكيلة: في حراسة المرمى محمد رائد رابعي خط الدفاع زياد المعلم، و اسامة الكمراني، وعلي الريدي، واحمد صوفي.

وفي منتصف الملعب علي فريق وعسكر قاسم ونصر الحسام، وامامهم في الاجنحة انور سند ومازن داغس ومارم علي في قلب الهجوم. وضمت القائمة ايضا كلا من احمد العمري، وعبدالله الميسري، وصالح العبثاني، ومازن صالح وهلال النقيب، وسلطان العيدروس، وماهر الدبعي والطيب رشاد، وقاسم العيسي، وايمن حمادي ومجد سهيل ووسيم القعر حيث غاب عن المباراة ثلاثة لاعبين بسبب الاصابة وهم هادي يسلم وعبدالرحمن علي وعمروس. حظر اللقاء رئيس نادي الجالية اليمنية الكابتن شهاب عبدالستار والأمين العام فيصل الكثيري بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الادارية للنادي، وكذلك نجم اهلي صنعاء والمنتخبات الوطنية الكابتن سامي الحيمي. هذا وينتظر منتخبنا مباراة مصيرية غداً الجمعة امام منتخب جنوب السودان والتي سيتحدد من خلالها المتاهلين للأدوار الاقصائية.


آخر الأخبار