تأسس في 22 مايو 2012م

رئيس نادي شباب عبس أكرم قشمير في حوار خاص لـ الرياضي نت: الصعود لدوري الأولى ليس مستحيلاً

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-01-29 | منذ 4 أسبوع

شباب عبس

 يُعتبر الأستاذ أكرم قشمير رئيس نادي شباب عبس من أبرز الشخصيات الذين وضعوا بصمة واضحة في إنجاز الأزرق العبساوي ببطولة المحافظة مؤخرا، فهذا الرجل عبقري يتمتع بشخصية تُجبرك على الاحترام، يُجيد عمله بإتقان ومسؤولية تامة محبوباً لدى اللاعبين والجماهير وتقع على عاتقه مسؤوليات جسام. موقع "الرياضي نت" إنفرد بإجراء اول حوار صحفي مع رئيس نادي شباب عبس والذي من خلاله طرحنا عليه عددا من الأسئلة المختلفة عن خطط وأهداف إدارته للنهوض بالنادي العريق.

 

نرحب بك استاذ أكرم في هذا اللقاء ؟

 

مرحبا بكم وبجميع متابعي "الرياضي نت" وانا سعيد جدا بهذا اللقاء.

 

كيف جئت وأصبحت رئيساً لنادي شباب عبس ؟ 

 

 

استجابة لرغبة الشباب من لاعبين وهيئة إدارية ونظرا لاستشهاد رئيس النادي السابق الشيخ مالك ثواب وكون النادي كان مقدما على المشاركة في الدوري التنشيطي لأندية الدرجة الثانية تجمع الحديدة نهاية عام 2019 الأمر الذي حتم علينا خوض الغمار رغم الظروف الاستثنائية الصعبة كذلك من منطلق روح الانتماء لعبس التي لطالما كان ولايزال النادي سفيرا بإسمها يناطح كبريات المدن بالجمهورية و نسعى جاهدين للحفاظ على هذا الإرث التليد.

 

كيف وجدت القبول الجماهيري لرئاستكم لنادي؟ 

 

قبول جيد و تجلى ذلك في مؤازرتهم لنا في المباراة الأخيرة في مركز المحافظة امام نصر حجة.

 

كيف تسير الأمور الإدارية في النادي ؟

 

حريصون على تسيير الأمور وفقا للنظام المؤسسي والقرارات بمبدأ الشورى .

 

وهل أنت راضٍ عن أعضاء مجلس الإدارة الحالي ؟ 

 

يوجد ضمن أعضاء الإدارة أعضاء فاعلين و مخلصين للنادي كذلك يوجد أعضاء خاملين ويعود ذلك لأسباب مادية و انشغال البعض في تأمين قوته لكننا نسعى لرفد الهيئة الإدارية بعناصر نشطة تسهم في مساندة الإدارة سعيا للارتقاء بالنادي.

 

ما هو تقييمك لأداء العمل خلال الفترة التي قضيتها في رئاسة النادي إلى الآن ؟ 

 

تقييم الواقع يظهر من خلال النتائج ففي ظل هذه الظروف الصعبة الا انه ظهر في الدوري التنشيطي بالحديدة بمستوى يقارع الكبار و هاهو يتربع على رأس أندية المحافظة في الدوري الاخير الذي مولته وزارة الشباب ونظمه فرع اتحاد الكرة بالمحافظة تحت إشراف مكتب الشباب بالمحافظة.

 

هل يوجد راعي للنادي وهل من جديد في هذا الجانب ؟ 

 

لا يوجد راعي دائم إلا انه نظرا لشحة الامكانيات تحدث مبادرات احيانا خصوصا عندما يشهد النادي مباريات قوية يتبرع بعض المحبين للنادي بمكافآت للاعبين أو هدايا عينية عند أي بطولة او فوز ، إلا انه يحدث غفلة غالبا طيلة فترة البناء و التدريب للنادي والتي تتطلب إمكانيات أكبر من قدرات النادي ولا زلنا نعاني منها حتى الآن رغم أنها المرحلة الأهم للانطلاق بالنادي نحو آفاق المستقبل.

 

ولماذا لا يتم دعوة القطاع الخاص من شركات ومؤسسات لدعم النادي ؟

 

مستوى الوعي أضحى متدنيا مؤخرا كما أن اهتمامات رجال الأعمال في منطقتنا غير مهتمة بالجانب الرياضي أضف إلى ذلك كون عبس تعتبر منطقة متاخمة للجبهات تجعل مخاوف القطاع الخاص تحتل أولويات قصوى و تكون الرياضة آخر أولويات التاجر ولا تنسى أن جزء من مديرية عبس وهي عزلة بني حسن تعتبر ميدان حرب ، و يعتبر نجاح النادي رغم هذه الظروف النفسية لابناء المنطقة يعتبر تحديا للظروف و قهرا للمستحيل.

 

في نظرك ماهي اكبر الصعوبات التي تواجه نادي شباب عبس ؟ 

 

تدني وعي بعض المحبين للنادي فيتحول ذلك إلى سموم تضرب نفسيات اللاعبين الأمر الذي يكلفنا الكثير من العناء لمعالجة مخلفات ما تصنعه هذه النماذج التي لا تعرف كيف تحب النادي. ماهي آلية إختيار اللاعب في النادي ؟ 

 

يقوم النادي برعاية و تمويل دوريات حواري يتم من خلالها متابعة اللاعبين و اختيار الأنسب.

 

كيف تجسد العلاقة بين إدارة النادي ولاعبيه ؟  علاقة تكاملية و جيدة كما أنه لايوجد عمل ناجح يخلو من وجود تباينات بين الحين والآخر إلا أنه يظل حب النادي و مصلحته تجمعنا مهما تباينت الرؤى.

 

متى سنجد نادي شباب عبس في مصافي أندية الممتاز ؟ 

 

غالبا يولد الإبداع من رحم المعاناه وغالبا يكون اللاعبين المتميزين من الأسر الأشد فقرا، و الظروف الماديه تحول بين النادي و ما يشتهي فعندما يضمن اللاعب قوت يومه فقط، سيكون الدوري الممتاز مضمونا كون عبس ولادة بالمميزين ، وحتى أن لم يتأتى ذلك فليس مستحيلا رغم الظروف.

 

حتى الآن لم نشاهد اي استقرار في الجهاز الفني لماذا؟

وهل هناك مفاوضات مع مدرب جديد ؟ 

 

حاليا لدينا جهاز فني متميز بقيادة إبن النادي المخلص الكابتن محمد هاشم الذي توج معه الفريق ببطولة أندية المحافظة والى الآن ليس هناك أي مفاوضات مع مدرب آخر جديد لقيادة الفريق الأول لكره القدم.

 

ما الذي يطمح إليه الاستاذ أكرم قشمير من رئاسة نادي شباب عبس ؟

 

النهوض بالجانب الثقافي و الرياضي لشباب عبس والارتقاء بوعيهم إلى المكانة التي تليق بهم مثل اسلافهم أمثال السلال ووهبان و الانيق علي يحيى أبكر في كرة القدم، وفي الثقافة أمثال الاستاذ عبدالرحمن الخضر والأستاذ يحيى هندي و الراحل علي طلان، جميعهم كانوا نماذج يفتخر بها النادي و المنطقة.

 

رسالة تحب أن توجهها لجماهير ومحبي النادي ؟ 

 

اقول للجماهير ان نادي عبس ملك لجميع أبناء مديرية عبس بل وللمحافظة حجة بشكل عام و لا يقتصر على فئة معينة فهو سفير المحافظة في عدة تجمعات واطلب من الجماهير ان يكونوا اعلاميين للنادي بقدر ما انتم محبين له واعلموا أن الحب ليس عاطفة فقط وانما مواقف ، فالحب الذي يقتصر على العاطفة فقط ينطبق عليه المثل القائل (ومن الحب ماقتل). كلمة اخيرة استاذ أكرم ؟ 

 

اولا نشكر كل الجماهير المحبة التي تعشق نادي عبس حد الجنون كما نشكر كل من استشعر حبه للنادي بمساندة النادي سواء داخل الوطن او من محبيه أبناء عبس المغتربين اكرر شكري لهم و لكل من تفاعل إعلاميا على مواقع التواصل الاجتماعي كما استغل الفرصة للاشادة بالدور المتميز لمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة و فرع اتحاد الكرة و كذا السلطة المحلية بمديرية عبس ، و الشكر موصول لشخصكم النبيل استاذ طارق الاسلمي وموقعكم المتميز على تسليطكم الضوء صوب نادي شباب عبس عبق التاريخ الرياضي الأصيل.


آخر الأخبار