تأسس في 22 مايو 2012م

كاندي يستهدف حلم كينيا الغائب في اولمبياد طوكيو

متابعات
2021-01-08 | منذ 8 شهر

كاندي

 قال الكيني كيبيووت كاندي، صاحب الرقم القياسي لسباق نصف الماراثون، إن تركيزه سينصب على سباق 10 آلاف متر مع محاولة التأهل إلى أولمبياد طوكيو هذا العام ومساعدة بلاده على إنهاء انتظار دام 53 عاما لحصد ذهبية هذه المنافسات.

وحطم كاندي الرقم القياسي لسباق نصف الماراثون بفارق 29 ثانية في مدينة فالنسيا الإسبانية الشهر الماضي حيث قطع المسافة في 57 دقيقة و32 ثانية.

وكان الرقم السابق مسجلا باسم مواطنه جيفري كامورور في سبتمبر/ أيلول 2019 والبالغ 58 دقيقة وثانية واحدة.

وحصدت كينيا آخر ذهبية أولمبية لها في سباق 10 آلاف متر في 1968 عندما جاء نفتالي تيمو في المركز الأول في المكسيك.

ويأمل كاندي أن يحقق نتيجة أفضل من بول تيرجات وبول تانوي الفائزين بميداليتين فضيتين في 2000 و2016 على الترتيب. وقال كاندي لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا): "لدي الرغبة لأثبت للعالم أني أستطيع أيضا التألق في المضمار، ولهذا السبب اتخذت قرارا بالمنافسة في سباق 10 آلاف متر مع هدف التأهل للأولمبياد".

وأضاف: "سأكون سعيدا جدا برؤية العلم الكيني مرتفعا في سباق 10 آلاف متر في طوكيو". وتابع: "أدرك أننا كدولة لم نحقق أفضل النتائج مؤخرا في سباق 10 آلاف متر لكني أثق أنه بمساعدة فريق العمل والاستعداد المبكر، سنتمكن من تحقيق نتائج إيجابية في طوكيو". وستقام أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو/ تموز وحتى 8 أغسطس/ آب بعدما تأجلت لعام واحد بسبب جائحة فيروس كورونا.


آخر الأخبار