تأسس في 22 مايو 2012م

الونسو ... البديل المحتمل للألماني كلوب في ليفربول الانجليزي

متابعات
2020-12-25 | منذ 2 شهر

الونسو

أكدت التقارير بأن نادي ليفربول الإنجليزي يمكنه النظر إلى لاعب خط وسط الفريق السابق تشابي ألونسو كخليفة ليورغن كلوب على المدى البعيد، وذلك وفقًا لمن يراقبه عن كثب في مسيرته مع رديف نادي ريال سوسيداد ولكن فقط إذا اختار الإسباني اتخاذ خطوة معينة في مسيرته التدريبية. وحتى الآن، حقق اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا قدرًا هائًلا من النجاح في تطوير اللاعبين وأسلوب لعب فريقه على الرغم من أنه كان مترددًا في الابتعاد عن منطقة إسبانيا التي نشأ فيها لأسباب متنوعة.

وقامت العديد من الفرق في جميع أنحاء أوروبا بالتعامل مع ألونسو والذي حصل على تصنيف عالٍ بشكل لا يصدق كمدرب شاب ولكن حتى الآن، رفض لاعب ليفربول السابق أي شيء تم وضعه أمامه.

ومثل ستيفين جيرارد، من المحتمل أن يكون على الونسو إثبات نفسه على مستوى رفيع قبل تولي وظيفة في أحد أفضل الأندية في العالم مثل الأندية السابقة ليفربول أو ريال مدريد أو بايرن ميونيخ.

ولكن حتى الآن، لم تكن هناك رغبة في ذلك كما أوضح الكاتب الإسباني كولين ميلار لمكتب المساعدات الإنسانية الأوروبية في بودكاست خاص بألونسو.

وقال ميلار: ’’ألوسنو في بيئة الآن حيث يحيط به الأصدقاء والعائلة ودور ريال سوسيداد بالرديف منخفض نسبيًا’’. وتابع: ’’لديه القدرة على أن يصبح مدربًا متميزًا، إن لم يكن مدربًا وإذا كان يريد السير في هذا الطريق ولكنه يريد الضغط الإضافي للانتقال لنادٍ أكبر’’.

وأضاف: ’’كانت هناك طرق من أندية أخرى وأوضحت أنها ستهتم بتوليه ولم يقبل هذا الدور’’.

وأكمل: ’’لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة المدة التي يريد أن يبقى فيها، ليس هناك ما يشير إلى أن مدير فريق ريال سوسيداد الأول إيمانويل ألغواسيل سيرحل في أي وقت قريبًا وبالتالي ستكون هناك حالة انتظار وترقب’’. وتابع: ’’السؤال هو ما إذا كان راضيًا عن الدور الذي يلعبه في الوقت الحالي، حيث يتقدم هؤلاء اللاعبين إلى الفريق الأول، ولكن هل يريد أن يلعب دورًا في نادٍ يمكن أن يمنحه فرصًا في نادٍ ربما يستطيع ريال سوسيداد القيام به’’. وأضاف: ’’لديه الكثير من المعجبين وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما الذي يقرر القيام به لأنه سيكون له تأثير كبير على ذلك’’.

وإذا قرر الونسو الذهاب إلى التدريب، فإن هناك إشارات تدل على أنه سيحقق مسيرة مهنية ناجحة من ذلك وكما توقع الكثيرون من مشاهدته يلعب.

ولم يخف ألونسو أن جزءًا كبيرًا من سبب انتقاله إلى بايرن ميونيخ هو التعلم من بيب غوارديولا مع تألق بعض سمات مدربه السابق في الدرجة الثالثة من كرة القدم الإسبانية. ولكن على الرغم من أنه يثبت أنه مدرب ممتاز، إلا أنه لا توجد ضمانات بأنه سيبتعد عن الملاعب مما يفتح الباب أمام احتمال أن يكون ضمن قائمة المرشحين لليفربول.

وأوضح خبير كرة القدم الإسباني آلان فيهلي أن تشابي قضى عامًا عندما انتهى من اللعب ليقضي وقت مع زوجته وأطفاله وكان الانتقال غلى ريال سوسيداد قرارًا قويًا. وقال: ’’لقد استغرق حقًا وقتًا للتفكير في خطوته التالية ووضع استراتيجيته كل ما يفعله يتم التفكير فيه جيدًا. وتابع: ’’سان سبيستيان هو منزله، ومنزل زوجته أيضًا وكان من المهم جدًا بالنسبة له أن يقضي أطفاله بعض الوقت في النمو هناك’’. وأضاف: ’’بالنسبة لمستقبله على المدى القصير، ينتهي عقده في الصيف وقد قام بعمل جيد للغاية حتى الآن، ولكن سيتم دائمًا التوجه لأن الفريق الأول يأخذ دائمًا أفضل اللاعبين’’.

وأكمل: ’’لماذا ذهب إلى هذا الحد؟، لقد قرر أن يتطور كمدرب وأن يتخذ خطوة للتعلم فهو ليس شخصًا سيعيش من أمجاده السابقة كلاعب ولقد وجد أنه من المهم حقًا تعلم الحبال في مستوى اساسي’’.

وتابع: ’’لقد ذكر في الناضي أنه إذا كان ليفربول يلعب في دوري أبطال أوروبا ليلة الأربعاء وفريقه ريال سوسيداد يلعب مع منافس في نهاية الأسبوع فسوف يشاهد شرائط مباراة المنافس الأخير في الدرجة الثانية لأنه لا يريد أن يعيش على أمجاد الماضي’’.

وأضاف: ’’لقد كانت خطوة حكيمة ولكن عندما ينتهي عقده يمكن بالتأكيد أن يذهب إلى مكان آخر’’.

وأكمل: ’’لقد تحدثت من قبل عن رغبته في تدريب ريال سوسيداد على لقب الليغا لأن هذا شيء فقده كلاعب ولكني لست متأكدًا مما إذا كان سينتقل إلى مكان آخر ويعود’’. وأتم: ’’سوف يمضي قدمًا ويبتعد إذا كان هذا هو الضروري’’.


آخر الأخبار