تأسس في 22 مايو 2012م

أحمد الكناني في حوار لـ الرياضي نت: أنجزت عشرات الصفقات رغم الصعوبات

الرياضي نت _ طارق الاسلمي
2020-12-21 | منذ 3 شهر

الكناني

 احمد الكناني شاب عراقي مجتهد يعمل في مجال تسويق اللاعبين والمدربيين العراقيين والعرب، ورغم الفترة القصيرة الذي بدأ فيها ممارسة هذه المهنة إلا أنه حقق الكثير من الصفقات الناجحة.

 

"الرياضي نت" حاور الكناني للوقوف على اهم محطات مسيرته في هذا المجال ومعرفة أبرز صفقاته. - في البداية..

 

من هو احمد الكناني ؟

 

احمد صدام الكناني عراقي الجنسية مواليد ١٩٩٣ واعمل في مجال تسويق اللاعبين منذ عام 2014. 

 

لماذا اخترت مجال تسويق اللاعبين وكيف بدأت الفكرة ؟

 

بدت الفكرة في عام 2014 بعد تالق منتخب شباب العراق المشارك في كأس العالم 2013 و تحقيق المركز الرابع وبروز الكثير من اللاعبين العراقيين وكثرة العروض على لاعبين المنتخب العراقي، بعد ذلك فكرت الدخول في عالم تسويق اللاعبين والمدربين. 

 

هل لديك ترخيص رسمي ؟

 

في العراق لا يوجد ترخيص للعمل في هذا المجال وننتظر الهيئة التطبيعة لإصدار قرار قانون وسطاء اللاعبين. 

 

ماهي اهم الاشكاليات التي تواجه عملكم كوكلاء لاعبين بالعراق ؟

 

توجد الكثير من المشاكل التي نواجها في هذا المجال ومنها عقلية بعض اللاعبيين وبعض الأندية والدعم المالي وعدم ترخيص رسمي من قبل الهيئة التطبيعية والكثير من الاشكاليات.  وهل وكلاء اللاعبين وحدهم قادرون على ايصال الفهم الاحترافي للاعبين بالتعاقد ؟

 

ليس شرط أساسي المهم الشخص يكون ملم بالقانون ولديه علاقات واسعة مثل شبكة العنكبوت. 

 

من وجهة نظرك ماهي أسباب ارتفاع أسعار اللاعبين ؟

 

أسباب كثير منها ارتفاع الحياة المعشية و ارتفاع الدعم المالي الأندية حصول الأندية على سبونسر و رعاة و منافسه قوي بين الأندية على اختيار الافضل دائما و غيرها من الامور الكثيره. - حدثنا عن صفقاتك الجديدة ؟

 

هناك صفقات على وشك حسمها للاعبين عراقيين وأفارقة ومن اليمن في الدوري العراقي والسعودي والكويتي، و بسبب وباء كورنا حصل الكثير من الإشكالات اللوجستية في دخول بعض اللاعبين إلى الدول الدول العربية بسبب المنع والحضر الصحي. 

 

وما جديدك مع اللاعب اليمني ؟

 

انا شخصياً لدي علاقة جيدة مع لاعبيين المنتخب اليمني وسبق أن تعاملت مع عدد منهم وابرمت لهم عقود احترافية وان شاء الله هناك اخبار جديدة تخص اللاعب اليمني.

 

من ترشح من الاسماء اليمنية للاحتراف الخارجي ؟ عبد العزيز الجماعي احمد الحيفي احمد ماهر - وهل سنشاهد لاعبين يمنيين بالدوري العراقي في الانتقالات الشتوية ؟

 

اكيد هناك مفاوضات تجري مع أندية عراقية بخوص احمد الحيفي وعبدالعزيز الجماعي وننتظر الاتفاق الرسمي واتمنى لهم التوفيق. 

 

يبدو أنك تتعامل مع الكثير من اللاعبيين اليمنيين ؟

 

نعم كما قلت لك سابقا لدي علاقة جيدة مع لاعبي منتخب اليمن ومنهم عبدالعزيز الجماعي، والمطري، وعمر الداحي، ومفيد جمال، وفؤاد العميسي، ومحسن قراوي، والحيفي، وأحمد ماهر، والمداري، وباهرمز. 

 

لاعب يمني يعجبك مستواه ؟

 

عبدالواسع المطري لاعب مميز جدا وقد يكون أفضل لاعب يمني حاليا. 

 

مارئيك في لاعب نفط ميسان ناصر محمدوه ؟ لاعب مميز في مركزه واحد أبرز المحترفين بفريق نفط ميسان ومستواه في تصاعد وسيكون له شأن خلال الفترة المقبلة.

 

ابرز اللاعبين والمدربين الذي سبق أن أبرمت لهم عقود إحترافية ؟

 

طبعا رغم الصعوبات التي واجهتني في عملي ابرمت عشرات العقود الاحترافية للكثير من اللاعبين والمدربين وفي أندية مختلفة وأهمها، اليمني عبدالعزيز الجماعي مع شباب الأردن ومسيمير القطري، فؤاد العميسي مع الشرق السعودي، احمد الحيفي مع النهضة العماني، المصري طارق العجمي مع الفيحاء السعودي، المدرب التونسي منذر العذارى مع الثقبة السعودي، المدرب التونسي عامر دربال مع الساحل والعروبة السعوديين، المدرب العراقي احمد كاظم مع السلام اللبناني، العراقي محمد سعد مع صور العماني، العراقي علي حصني مع العربي الكويتي، العراقي، مؤيد خالد في الدوري البنغلادشي، محمد مصطفى مع دبا الحصن الفجيرة الإماراتي، والكثير من اللاعبين لا يسعني ذكرهم. 

 

في النهاية ماهي طموحاتك في المستقبل ؟ وصول اللاعب العراقي إلى أعلى مراتب الاحتراف والعب في الأندية المعروفه تارخياً، وايضا تأسيس نادي استثماري خاص بي في الدوري العراقي.

 

كلمة اخيرة ؟

 

شكراً لكم طاقم موقع "الرياضي نت" على هذه الإستضافة وتسليط الضوء على مجال وسطاء اللاعبيين.


آخر الأخبار

عـــــــاجل:      الاستطلاع الاولي للقناة الكتالونية الثالثة يؤكد فوز جوان لابورتا بانتخابات رئاسة برشلونة