تأسس في 22 مايو 2012م

بطولة أستراليا المفتوحة تنطلق في 8 فبراير

متابعات
2020-12-19 | منذ 6 شهر

استراليا

 أكد منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم السبت، انطلاق البطولة في 8 فبراير/شباط، متأخرة 3 أسابيع عن موعدها الأصلي، وذلك بعد شهور من التكهنات بشأن موعد أولى البطولات الأربع الكبرى في 2021.

وكان انطلاق البطولة مقررًا في الأصل، 18 يناير/كانون ثان، لكن المنظمين دخلوا في مفاوضات مطولة مع الحكومة الأسترالية بخصوص إجراءات السلامة المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا.

وقال مدير البطولة كريج تايلي في بيان "ستكون هذه النسخة من بطولة أستراليا المفتوحة، تاريخية على العديد من الأصعدة". وأضاف "للمرة الأولى في أكثر من مئة عام، ستبدأ أستراليا المفتوحة في فبراير/شباط، ونتطلع إلى أن نقدم للاعبين ما نؤمن بأنها ستكون أفضل تجاربهم في اللعب خلال 2021".

وسجلت ولاية فيكتوريا، اليوم السبت، يومها الخمسين على الترتيب بدون أي حالات إصابة محلية بالفيروس، لكن مدينة ملبورن لا تزال تشهد العديد من القيود الصحية، كما تحد أستراليا بشدة من استقبال وافدين من الخارج. وقالت حكومة ولاية فيكتوريا، إن اللاعبين سيخضعون لفحوص الوباء، قبل السفر إلى أستراليا، ولخمس مرات على الأقل خلال الحجر الصحي داخل البلاد، مشيرة إلى أنهم سيتمكنون خلال الحجر من التدريب 5 ساعات يوميا. وألغيت بطولة ويمبلدون هذا العام بسبب الجائحة، في حين أقيمت بطولتا أمريكا المفتوحة وفرنسا المفتوحة في ظل قيود مشددة.


آخر الأخبار