تأسس في 22 مايو 2012م

غدا إنطلاق مباريات دور الـ16 لكأس الملك

متابعات
2020-12-15 | منذ 1 شهر

كاس الملك

 تنطلق غدا الأربعاء مباريات دور الـ 16 لكأس ملك السعودية، بـ 3 مباريات.

وتستكمل مباريات ثمن النهائي بـ 5 مباريات بعد غد الخميس. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر في وقت سابق اقتصار المشاركة في النسخة الحالية من المسابقة 2020-2021 على فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقرر أن تبدأ المباريات من ثمن النهائي، وأن يقام هذا الدور من مباراة واحدة فقط، بسبب الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا، إضافة إلى ضيق الوقت.

وسيكون النصر"المترنح" أمام اختبار جدي، عندما يستضيف الرائد غدا الأربعاء، لاستعادة الثقة المفقودة. ويحتل العالمي المركز قبل الأخير، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، بفارق الأهداف عن ضمك متذيل الترتيب، برصيد 4 نقاط فقط.

وباتت إدارة النصر حائرة بين المستوى الباهت لغالبية نجوم الفريق منذ بداية الموسم، وبين عدم قدرتها على فسخ عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وتواصل البحث عن مخرج من هذا المأزق. في المقابل، يتربص الرائد الذي يقدم عروضا جيدة منذ انطلاقة الموسم الجاري، بالنصر، آملا أن يستفيد من ظروف منافسه للعبور إلى ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية، يدخل الشباب مواجهة القادسية، بروح ثأرية، متحمسا لرد الهزيمة للأخير الذي وقع على خسارة الليوث الوحيدة في الدوري بالجولة 7 (2-1).

كما يلعب التعاون ضد ضمك في مباراة يحاول أن يظهر فيها المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بصمته على الفريق الأصفر. أما يوم الجمعة، سيكون اتحاد جدة في مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على الوحدة بمكة المكرمة. وتأتي المباراة في وقت ينتشي فيه فرسان مكة بفوزهم المثير على الهلال متصدر الدوري في الرياض، حيث قدم مباراة تكتيكية من طراز رفيع، فألحق بحامل اللقب، الهزيمة الأولى في الموسم الجاري.

وكان اتحاد جدة قد فاز على الوحدة في مبارة الفريقين بالجولة 7، بالدوري في مكة 2-1، مما يعني أن المواجهة المقبلة بينهما في الكأس ستكون ثأرية لأصحاب الأرض. ويستضيف الهلال الفتح في مباراة لتصحيح المسار، بعد الخسارة المفاجئة للزعيم على يد الوحدة، الأحد الماضي. ويواجه أهلي جدة فريق العين الصاعد حديثا للدوري، في مهمة صعبة، فالأخير يقدم كرة جيدة، رغم حداثة ظهوره مع الكبار، بينما يدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه على النصر. وفي بقية المباريات، يلعب الباطن مع أبها والاتفاق مع الفيصلي.


آخر الأخبار