تأسس في 22 مايو 2012م

فرستابن يتفوق في التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظبي

متابعات
2020-12-11 | منذ 9 شهر

فورملا

 تفوق الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

يأتي ذلك في ظل عودة بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس للبطولة بعد غيابه بسبب إصابته بفيروس كورونا. وسجل فرستابن أفضل زمن في الجولة وهو دقيقة واحدة و37.378 ثانية متفوقا بفارق 0.034 ثانية على الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني.

في حين تخلف هاميلتون بطل العالم 7 مرات بفارق 1.3 ثانية واحتل المركز الخامس. وغاب هاميلتون (35 عاما) عن سباق جائزة الصخير الكبرى الأخير مطلع الأسبوع الحالي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد سريع العدوى. وفي جولة اليوم واجه هاميلتون مشكلات في المكابح بعد 3 دقائق فقط من نزوله الحلبة ما تسبب في غيابه عن نصف الجولة تقريبا.

واحتل الفرنسي إستيبان أوكون سائق رينو المركز الثالث بعد احتفاله بالصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في هذه الفئة في السباق الماضي.

وسجل سائق رد بول ألكسندر ألبون القادم من تايلاند رابع أسرع زمن في الجولة بعد تعثره نتيجة فقدانه السيطرة على السيارة خلال إحدى المحاولات.

واحتل الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت المركز السادس مباشرة قبل زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز الذي حقق أول فوز في مسيرته في هذه الفئة في جائزة الصخير الكبرى بداية الأسبوع الحالي.

ويخضع بيريز لعقوبات فنية ومن المقرر أن يبدأ سباق الأحد المقبل من المركز الأخير نتيجة لذلك. واحتل الروسي دانييل كفيات سائق ألفا تاوري المركز الثامن متقدما على زميله في الفريق الفرنسي بيير جاسلي في حين كان المركز العاشر من نصيب الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق ألفا روميو. وشارك ميك شوماخر نجل الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر في الجولة عندما تولى قيادة سيارة فريق هاس الخاصة بالدنمركي كيفن ماجنوسن واحتل المركز 18 في ظهوره الأول في فورمولا 1.

وسيقود شوماخر الابن للفريق بصورة منتظمة في العام المقبل. وعاد البريطاني جورج راسل إلى فريقه وليامز بعد المشاركة بديلا لهاميلتون في السباق الماضي واحتل المركز 16 اليوم.


آخر الأخبار