تأسس في 22 مايو 2012م

نجم إنجلترا السابق: اللعبة في مرحلة فاصلة بعد واقعة باشاك شهير

متابعات
2020-12-09 | منذ 3 سنة

فيردناند

 قال ريو فرديناند مدافع منتخب إنجلترا السابق إن كرة القدم في "مرحلة فاصلة" مضيفا أنه يجب على مسؤولي اللعبة اتخاذ موقف قوي بعد واقعة مباراة إسطنبول باشاك شهير وباريس سان جيرمان وخروج لاعبي الناديين من الملعب يوم الثلاثاء وسط مزاعم باستخدام الحكم كلمة عنصرية.

وتوقفت المباراة في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا في الدقيقة 13 بعدما اتهم باشاك شهير الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو باستخدام كلمة عنصرية ضد مساعد المدرب الكاميروني بيير ويبو.

وتأتي الواقعة بعد أيام من إطلاق جماهير ميلوول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي صيحات استهجان ضد اللاعبين عندما جثوا على ركبهم في مواجهة ديربي كاونتي لدعم حركة (حياة السود مهمة) يوم السبت.

وقال فرديناند لمحطة (بي.تي سبورت) التلفزيونية "نحن في مرحلة فاصلة مزعجة. لدينا ما حدث في ميلوول ثم مباراة باريس سان جيرمان وحدث في الأسبوع ذاته.

لا يمر أسبوع حاليا دون واقعة عنصرية". وأضاف "نحن الآن في مرحلة تحتاج إلى القيام بشيء. نقول ذلك طوال الوقت لكن يحتاج أصحاب السلطة في اللعبة إلى اتخاذ موقف قوي".

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيفتح "تحقيقا شاملا" في الواقعة بينما أكد استكمال الدقائق المتبقية يوم الأربعاء بحكام جدد. ونشر نيمار لاعب باريس سان جيرمان صورة لنفسه على "تويتر" بجوار كلمة (حياة السود مهمة) بينما عبر زميله كيليان مبابي عن دعمه للكاميروني ويبو وكتب "نقول لا للعنصرية. ويبو نحن معك".


آخر الأخبار