تأسس في 22 مايو 2012م

الشيخ سلمان: أشعر بفخر كبير لوحدة آسيا وصمودها الجماعي

متابعات
2020-12-08 | منذ 3 شهر

اسيا

 يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية الـ 30 غدا الأربعاء برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد، النائب الأول لرئيس الفيفا، عبر تقنية الاتصال المرئي، كسابقة تاريخية بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأكد الشيخ سلمان أن اجتماع الجمعية العمومية يمثل منصة جامعة لإبراز وحدة أسرة الكرة الآسيوية. وقال إن الاجتماع يأتي هذا العام في ظروف استثنائية لم تكن عائقا أمام مزيد من العمل الدؤوب في الاتحاد الآسيوي والانفتاح الاستثماري والتوسع في بناء الشراكات والتخطيط لمواجهة الأحداث التي صاحبت عمل الاتحاد طوال الفترة الماضية. وشدد الشيخ سلمان أن استمرار وتيرة العمل الآسيوي دون انقطاع في ظل الأزمة العالمية لفيروس كورونا، أثبت قوة وصلابة البناء المؤسسي للكرة الآسيوية بكافة مكوناتها.

وأوضح أن القارة الآسيوية خاضت اختبارا صعبا واجهته بالعمل المشترك وبمنهجية التخطيط والترتيب وبناء الأوليات والحفاظ على المكتسبات وإشراك الجميع بصناعة القرار. وأشار إلى أن ذلك أثمر استمرارية الرؤى والعمل والخطط ومنظومة الاجتماعات والقرارات وكذلك استمرارية بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بحلة زاهية تليق بسمعة الكرة الآسيوية. وأضاف الشيخ سلمان في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت: "أشعر بفخر كبير بوحدة القارة الآسيوية وصمودها الجماعي والعمل المخلص من قبل الاتحادات الوطنية الكروية في إحدى أكبر الأزمات التي واجهناها".

وبيّن: "ذلك يعني سلامة منهجية مسار العمل والالتفاف نحو تحقيق الهدف الأسمى وهو أن يكون المستقبل آسيا". واختتم: "سنواصل جميعا في قارة آسيا مواجهة التحديات والمشاركة في صناعة النجاحات والعمل دون توقف من أجل الحفاظ على مكانة وتطور الكرة الآسيوية".


آخر الأخبار