تأسس في 22 مايو 2012م

الحكمة الفرنسية ستيفاني تدخل التاريخ

متابعات
2020-12-03 | منذ 11 شهر

ستيفاني

 دخلت الفرنسية ستيفاني فرابارت التاريخ أمس الأربعاء حيث أصبحت أول سيدة تتولى التحكيم في مباراة بدوري أبطال أوروبا للرجال. وأدارت فرابارت المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس الإيطالي على دينامو كييف الأوكراني 3-0.

وقال إلكاي جوندوجان لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي عبر تويتر: "كانت مسألة وقت.

هو إنجاز هائل وإلهام للأخريات. نتمنى أن يصبح هذا شيئا اعتياديا في وقت قريب للغاية". وكانت فرابارات "36 عاما" أول سيدة تتولى إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، كما أدارت المباراة التي انتهت بفوز ليفربول على تشيلسي 5-4 بضربات الترجيح، في كأس السوبر الأوروبي 2019.

كذلك كانت فرابارت حاضرة في التحكيم في مباراتي ليستر أمام زوريا لوجانسك وغرناطة أمام أومونيا في الدوري الأوروبي هذا الموسم. وقالت بيبيانا شتاينهاوس، أول سيدة ألمانية تحترف التحكيم: "هو أمر رائع. أنا سعيدة للغاية بأنها حظيت بهذا الشرف.

وهي بالتأكيد تستحق ذلك". وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية: "فرابارت مثالية، كانت دائما قريبا من الحدث ولم تتدخل كثيرا". وتلقت فرابارت التهاني أيضا من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية، عبر تويتر. وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن فرابارت كانت "لا تشوبها شائبة"، وأنها نجحت في ضبط المباراة والسيطرة عليها عبر التحكم بهدوء.


آخر الأخبار