تأسس في 22 مايو 2012م

اليويفا يناقش تغييرات جذرية في نظام التشامبيونزليج

متابعات
2020-12-02 | منذ 3 سنة

اليويفا

 ذكر تقرير إخباري، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتزم إجراء مناقشات هذا الأسبوع، بشأن إصلاح نظام دوري أبطال أوروبا، مع احتمال حدوث تغييرات واسعة في نظام دور المجموعات.

وأوضحت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن النظام الجديد سيمكن الأندية الـ 32 في المسابقة من مواجهة 10 منافسين مختلفين، وسيتأهل أفضل 16 فريقا، بحسب النقاط التي يحصدها كل فريق، إلى دور الستة عشر.

وسيحل النظام الجديد محل النظام الحالي المكون من 8 مجموعات، في كل مجموعة 4 فرق، حيث يلعب كل فريق 3 مباريات، على ملعبه، ومثلها خارجه.

وذكرت الصحيفة أن المناقشات بشأن تغيير نظام بطولة النخبة للأندية الأوروبية، أمر ليس بجديد، لكن اليويفا يفضل النظام السويسري في تحديد شكل البطولة، ومن الممكن تطبيق هذه التغييرات في البطولة بداية عام 2024.

ولن تؤدي التغييرات إلى زيادة عدد المباريات فقط، بل أيضًا إلى مزيد من المواجهات بين الفرق الكبرى، وبالتالي إبعاد التهديد عن البطولة والمتمثل في "دوري سوبر" منفصل، كما يمكن زيادة عدد الفرق إلى 36 فريقًا.

ولا يمكن التكهن برد فعل الأندية على هذه الفكرة، حيث عانى البعض، وبينهم يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على جدول اللعب المزدحم.


آخر الأخبار