تأسس في 22 مايو 2012م

شوماخر يبدأ مشواره في فورمولا-1

متابعات
2020-12-02 | منذ 8 شهر

شوماخر

 أعلن فريق هاس الأمريكي المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأربعاء، حسم التعاقد “لعدة أعوام” مع مايك شوماخر، نجل الأسطورة مايكل شوماخر، ليبدأ مشواره بذلك في فورمولا-1 اعتبارا من الموسم المقبل. وقال جونتر شتاينر رئيس فريق هاس: “أنا سعيد للغاية بالإعلان عن تواجد مايك شوماخر بفريقنا في الموسم المقبل، وأتطلع إلى الترحيب به في الفريق.”

وأضاف: “لدي اعتقاد راسخ بأنه حصل على فرصة خوض منافسات فورمولا-1 من خلال المستويات التي يقدمها.

أمامنا الفرصة كفريق لتقييم ورعاية سائق جديد ضمن استعداداتنا لسباقات موسم 2021.” ويتصدر مايك شوماخر الترتيب العام للسائقين في منافسات فورمولا-2، وذلك قبل السباق الأخير في الموسم.

وجاء الإعلان عن التعاقد مع مايك شوماخر، بعد أن أعلن فريق هاس أمس الثلاثاء تعاقده مع سائق فورمولا-2 الآخر، الروسي نيكيتا مازيبين. وقال مايك شوماخر: “تواجدي المنتظر في فورمولا-1 في العام المقبل يمنحني شعورا هائلا بالسعادة، وأنا ببساطة عاجز عن التعبير.” وأضاف: “أود التقدم بالشكر لفريق هاس، وفريق فيراري وأكاديمية فيراري للسائقين على الثقة بي. كذلك أود التعبير عن حبي لوالداي والتأكيد على أنني مدين لهما بكل شيء.”

وكان هاس قد أعلن في وقت سابق أنه لا يعتزم التجديد مع سائقيه الحاليين، كيفن ماجنوسن ورومان جروجان.

من ناحية أخرى، غادر جروجان المستشفى اليوم الأربعاء ولا يزال يخضع للعلاج من الحروق في يديه، والتي تعرض لها غثر حادث مروع خلال سباق البحرين يوم الأحد الماضي. ويغيب جروجان عن السباق الثاني في البحرين يوم الأحد المقبل، حيث سيحل مكانه البرازيلي بيتر فيتيبالدي.


آخر الأخبار