تأسس في 22 مايو 2012م

المدرب السعودي علي القرني لموقع "الرياضي نت" فرص المدرب السعودي شبه معدومة

الرياضي نت _ طارق الاسلمي
2020-11-11 | منذ 2 شهر

 المدرب السعودي علي القرني يعتبر من أبرز من المدربين الوطنيين في المملكة لما يتميز به من خبرات طويلة في مجال التدرب وخصوصا في الفئات العمرية حيث سبق له أن أشرف على الكثير من الأندية والمنتخبات الوطنية، لكنه يرى أن المدرب السعودي لازال مظلوماً ولم ياخذ الفرصة الكافية كما تحدث القرني في حوار خاص لموقع "الرياضي نت" عن الكثير من القضايا التي تخص الكرة السعودية تجدونها في السطور التالية.

القرني

اهلا وسهلا بك كابتن علي؟ - مرحبا بكم وبجميع قراء الرياضي نت وشكرا لكم على هذه الإستضافة.

ماذا تحمل البطاقة الشخصية والرياضية للكابتن علي ؟

- علي بن محمد القرني مدرب كرة قدم سعودي مواليد 1391هجري حاصل على دبلوم المحترفين وحاصل على دورات A-C-B من الاتحاد الآسيوي مدير فني للفئات السنية بنادي النهضة ومدرب سابق لعدد من أندية المملكة ومنتخب الناشئين.

القرني

من أين بدأ المدرب علي القرني مشواره الرياضي ؟

  • بدأت اللعب في النادي الاهلي السعودي في الفئات السنيه ثم انتقلت الى الدمام للاتحاق بالعمل واكملت المسيره كلاعب في نادي الثقبه ثم انتقلت لمجال التدريب وكانت البداية مدرب فريق الشباب بنادي الثقبة.
  • حدثنا عن الفرق والمنتخبات التي أشرفت عليها ولو بإيجاز ؟
  • - عملت في أكثر من نادي سواء كان الفئات العمرية او الفريق الأول ومن أبرزها نادي الحجاز ومدير فني للفئات العمرية بنادي القادسية ومدير فني للمنتخبات البراعم بالاتحاد السعودي ومدب لشباب النهضة مساعد المنتخب الأولمبي ومدرب منتخب الناشئين مدرب لنادي الانصار. في نظرك ماذا ينقص المدرب السعودي ؟
  • - المدرب السعودي مدرب مؤهل ومتمكن ومتعلم مثله مثل جميع المدربين في الوطن العربي لكن الفرصة شبه معدومة ولايوجد هناك ثقه وثقافة من رؤساء الانديه في غالبيتهم.

القرني

هل ترى أن المدرب السعودي بحاجة إلى الدعم والفرص لإثبات وجوده ؟

- أي مدرب لاينجح بدون فرصه وثقه مهما كانت امكانياته يقول جوارديولا عندما قيل له انت افضل مدرب في العالم قال لو اعطي مدرب اخر ما اعطيت قد يكون افضل مني! نحن العرب في الغالب ندعم الاجنبي حتى ينجح ونحارب الوطني حتى يفشل!! حقيقه.

القرني

يقال ان اللاعب السعودي لايحترم المدرب الوطني ؟

- لا بالعكس اللاعب السعودي يحترم المدرب السعودي بشكل كبير جداً والدليل ان المنتخبات الوطنيه مميزه عندنا وكلها بكوادر وطنيه منخب الشباب بطل اسيا للبطوله الماضيه والوصيف للبطوله اللتي قبلها ومثل كاس العالم قي اخر ثلات بطولات وتعدى المجموعات. كيف كانت تجربتك مع الجهاز الفني لنادي احد ؟

- المدرب فرانسسكو ارسي مدرب جاد الى نادي أحد وعمل طفره فنية وصنع فريق مميز بعناصر ضعيفه فنيا واستدفت وتعلمت منه الكثير ومازلت متواصل معه.

وما تقييمك لنتائج المنتخب السعودي في الآونة الأخيرة ؟

  • ممتازة والسعودي يخطوا بشكل جيد ولاننسى انه في مرحلة احلال وتجديد ومدرب المنتخب يعمل على ذلك بشكل جيد وهو مدرب متميز وتاريخة مميز حظوظنا كبيره جدا في التاهل وصدارة المجموعه.
  • هل تعتقد أن وجود اللاعب الأجنبي قتل طموح اللاعب المحلي في الدوري السعودي ؟
  • وجود سبعة محترفين جيد من ناحية احتكاك اللاعب السعودي وتطور مستواه بجانب لاعبين على مستوى عالي والاستفادة من خبراتهم ومن ناحيه اخرى قد تكون فرصة مشاركتهم ضعيفه وقد تكون دافع لهم وتحدي لاثبات وجودهم. هل اللاعب السعودي يطبق الاحتراف ؟ - الاحتراف هو ليس مشلكة اللاعب لان الادارات غير محترفه لذلك اللاعب لايطبق الاحتراف بالشكل الصحيح الذي يساعدة على تطور مستواه وكل عمله في النادي من ٣ الى ٤ ساعة بعكس الدول الاوربيه ومثال ذلك الاعب سالم الدوسري عندما احترف في الدوري الاسباني لفترة قصيرة اثرت في شخصيتةلانه محترف وتطور مستواه بشكل ملفت. ماهو طموح الكابتن على القرني؟
  • طموحي لانهاية له ويعانق عنان السماء واتمنى وارجوا من الله ان يرزقني من واسع فضله ان ادرب المنتخب السعودي في كاس العالم.
  • كلمة اخيره كابتن ؟ اشكركم جزيل الشكر على هذه الاستضافه واتمنى انني كنت ضيف خيف عليكم كما اتمنى لكم التوفيق والتقدم والنجاح.

آخر الأخبار