تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب الحراس خالد سلطان للرياضي نت .. تجربتي في النصر السعودي كانت الأروع

الرياضي نت- طارق الاسلمي
2020-10-29 | منذ 1 شهر

مدرب حراس النصر

 قرر مدرب حراس المرمى الأردني خالد سلطان الاستقرار مع عائلته في الأردن بعد خمس سنوات قضاها مدربا لحراس مرمى الفئات السنية بنادي النصر السعودي.

وتحدث خالد سلطان في حوار مع "الرياضي نت" عن مسيرته الطويلة في السعودية والفرق التي أشرف عليها وجاء نص الحوار كالتالي.

ماذا تحمل البطاقة الشخصية والرياضية للكابتن خالد ؟ - كابتن خالد السلطان مدرب حراس مرمى اردني ومدرب بنادي النصر السعودي كما أنني أشرفت على نادي الفيصلي الاردني في الفئات العمرية وكذلك عملت مع الفريق الأول.

خالد سلطان

من أين بدأ المدرب خالد سلطان مشواره الرياضي ؟ -البداية حارس مرمى بالاردن بنادي مأدبا ثم انتقلت لنادي عمان وعملت مدرب حراس مع نادي سحاب ونادي الباديه ثم انتقلت للسعوديه للعمل معلما في مدارس الرياض بعد ذلك تلقيت عرض من النادي الفيصلي السعودي وتركت المدرسه وانتقلت للفيصلي السعودي وعملت معهم 5 سنوات ثم انتقلت لنادي الفيحاء السعودي وعملت 4 سنوات وعدت للاردن للعمل بالفيصلي الاردني ثم عدت للسعوديه وعملت مع نادي المجزل السعودي 4 سنوات وحققت نجاحات كثيرة بدوري الدرجه الاولى وصعدت مع مجزل لدوري المحترفين وعوقب النادي بسبب التلاعب بالنتائج وبقي بدوري الدرجه الاولى ثم انتقلت الى نادي النصر السعودي وعملت بفئة الشباب مع المدرب الكرواتي الين واحرزنا المركز الثاني بعد الهلال وفي الموسم التالي واحرزنا بطولة دوري الشباب وفزنا على الغريم الهلال السعودي 2~1 وفي الموسم الثالث بالنصر حققنا دوري الشباب وللموسم الرابع عملت مدربا لحراس سن 15 سنه والموسم الماضي حققنا بطولة المملكه السن 13.

تجربة ترى أنها شكلت نقطة التحول في مسيرتك كمدرب حراس ؟ -تدريبي لحراس الفريق الأول بالنادي الفيصلي الاردني وكان حارس منتخبنا لؤي العمايرة يتدرب معي كانت نقطة تحول بالنسبه لي وايضا تدريبي بالفيصلي السعودي للحارس محمد صقر حارس مرمى قطر وكان مقيم بالسعوديه وايضا تدريبي لحارس منتخب السعودي الاولمبي ونادي النصر صالح اللوحيمد. هل تعتقد أن وجود الحارس الأجنبي قتل طموح الحارس المحلي في الدوري السعودي ؟ -بالعكس وجود الحارس الأجنبي خلق فرصه للتنافس القوي مع الحارس الأجنبي لإثبات الوجود والتطور والدليل على ذلك ارتفاع مستوى المعيوف حارس الهلال أثناء وجود الحبسي وأصبح أساسيا وارتفاع مستوى العويس حارس الأهلي عندما شعر بخطر الحارس الأجنبي وحارس الفيصلي ملائكه. قررت الاستقرار في الأردن بعد مسيرة لمدة خمسة أعوام مع النصر السعوي ..

ماهي الاسباب وراء هذا القرار ؟ قررت الاستقرار بالاردن بسبب رغبة عائلتي بالاستقرار ورغبتي بالتدريب بالفيصلي الاردني بعد فترة طويلة قضيتها في السعودية. تعتبر من الخبرات الكبيرة في تدريب حراس كرة القدم ..

لماذ لا نشاهدك في الجهاز للمنتخب الاردني ؟ في الحقيقة انا مستعد لتدريب حراس المنتخب في وقت وهذا شرف لي وايضا هناك عروض للالتحاق بالمنتخبات الوطنيه البراعم والناشئين. برئيك ماذا يتوجب على الحارس العربي كي يصقل موهبته اكثر ؟ - هناك عدة جوانب تساعد على صقل الحراس الموهبة اولا وتوفير الإمكانيات والمواظبة على التمارين وعدم الانجرار لمغريات الحياه وأشياء كثيرة لايسعني ذكرها.

نصيحة يوجهها الكابتن خالد لحراس المرمى ؟ - نصيحتي التي اوجهها لحراس المرمى هي الالتزام بتعليمات المدرب والمواظبة على التدريب والتطوير وخلق التنافس والطموح للوصول الى أعلى المستويات والانضباط وتحمل قوة التمارين والتركيز القوي والابتعاد عن السهر وقلة النوم والتقرب الى الله عز وجل للراحه النفسيه.

كلمة اخيرة نختم بها هذا الحوار ؟ - اولا اشكر الاخ العزيز طارق على فكرة هاذا اللقاء الشيق والذي يدل على الحس الرياضي المتميز عنده ثانيا اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح وان تزور الأردن بضيافتي أو الرياض واشكرك من اعماق قلبي على هذا اللقاء والأسئلة الرائعه شكرا لك مرة أخرى واتمنى التوفيق لموقعكم الرياضي.


آخر الأخبار