تأسس في 22 مايو 2012م

المدرب الاردني خليل درويش لموقع الرياضي نت فيتال قليل الخبرة وحضوظ النشامى ضعيفة

الرياضي نت- طارق الاسلمي
2020-10-27 | منذ 1 شهر

درويش

 يرى المدرب الاردني خليل درويش ان حظوظ منتخب النشامى ضعيفة في البلوغ إلى الدور الحاسم من التصفيات المزدوجة.

وقال درويش في حوار مع "الرياضي نت" أن الكرة الاردنية تحتاج إلى وقت حتى تصل إلى مستويات متقدمة. اهلا وسهلا بك كوتش خليل في "الرياضي نت" ؟ - اهلا بكم وبجميع قراء موقعكم الرياضي وانا سعيد جدا بهذا اللقاء.

درويش

هل بالإمكان نبذة مختصرة عن تجاربك التدريبية ؟ - عملت في نادي البقعه مدرب الفريق سن ١٥ ومن ثم مدرب الفريق الرديف وبعد ذالك مساعد مدرب في الفريق الأول مع المدرب السوري عماد خان وبعد ذلك مساعد مدرب في الفريق الأول مع الكابتن الكبير المدرب المصري شريف الخشاب وفي الموسم سابق كنت مدير فني للفئات العمرية الفريق شباب الأردن وبعد ذالك عملت في النادي الأهلي مدير فني للفريق سيدات في دوري المحترفين لكرة القدم وفي الموسم وحاليا مدرب لفريق معان تحت سن ١٦عام.

ماهي رؤيتك الفنية للدوري الاردني هذا الموسم ؟ - منافسة قد تكون قوية في مرحلة الاياب حيث ان الفريق الاكثر جاهزية للياقة البدنية قبل الفنية قد يحسم اللقب له بسبب توقف اللعب بفترة جائحة كورونا مما أثر سلبا على لياقة بعض لاعبين الفرق.

برئيك من اقرب الأندية المنافسة على لقب الدوري الاردني ؟ - اعتقد ان اللقب سيكون قريب من أندية الوحدات، الجزيرة، الفيصلي.

مارئيك في مدرب النشامى فيتال ؟ - مدرب متوسط الخبرة في الكرة الآسيوية ربما لا يستطيع ان يقود النشامى لبر الأمان نظرا لوجود منتخبات أقوى ومدربين اكثر خبرة. وماذا عن حظوظ المنتخب الاردني في بلوغ الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر ؟ - حظوظ متوسطة وربما ضعيفة وخصوصا بظل وجود العملاق الياباني والاسترالي رغم ان المنتخب الاردني يحتل المرتبة الثانية بالترتيب لكن النشامى ربما ينقصهم عامل الخبرة في التعامل مع المباريات من الاعبين ونأمل ان يحظى النشامى بمقعد.

ماتفسيرك لنجاح الكثير من اللاعبين الأردنيين في الدوريات الخليجية ؟ - لاعبين الاردن ذو جودة متميزة بالنسبة للاعبين الاسيويين لان طبيعة الاعب الاردني يمتلك مهارات ربانية وتحتاج الى متابعة وخصوص الجانب الذهني الاعب الاردني يحتاج الى اهتمام نفسي قبل الفني لان الاعب الاردني ينقصه المتابعة على صعيد الوضع المادي كي يتفرغ للعب الكرة يحتاج الى اهتمام اغلب لاعبين الكرة فقراء ويحتاجون الى اهتمام. مارئيك في النجم الاردني موسى التعمري ؟ - لاعب رائع يمتلك السرعة ولكنه يحتاج الى لحظة الانهاء للهجمة كما يفعل الفرعون محمد صلاح بأوروبا. هل الكرة الاردنية تسير في المسار الصحيح ام عكس ذلك ؟ - نعم تسير في المسار الصحيح ولكن تحتاج إلى وقت أكثر حتى تصل إلى، مستويات متقدمة وربما مستقبلا نحتاج لخبرة كخبرة المدرب الراحل محمود الجوهري.

كلمة اخيرة كوتش خليل؟ - شكرا جزيلا على هذه المقابلة وعلى إتاحة لي الفرصة، تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح. نبذه مختصرة عن المدرب خليل درويش ؟ الاسم : خليل درويش الغفاري تاريخ الميلاد : 1982 الجنسية : اردني حاصل على دورة A من الاتحاد الآسيوي حاصل على شهادة مستوى B من الاتحاد الآسيوي حاصل على شهادة مستوى C من الاتحاد الآسيوي محلل كرة قدم في التلفزيون الاردني.


آخر الأخبار