تأسس في 22 مايو 2012م

تطبيق تقنية الفار في مباريات ربع نهائي دوري أبطال آسيا

متابعات
2020-09-28 | منذ 4 أسبوع

اسيا

 وصلت بطولة دوري أبطال آسيا إلى الدور ربع النهائي في منطقة غرب آسيا، حيث تستضيف قطر الدورة المجمعة، حتى الدور نصف النهائي، بعدما تغير نظام البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا. وأجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة الدور ربع النهائي من البطولة، بعدما انقضت مواجهات دور الـ 16، حيث من المقرر أن يلتقي فريق أهلي جدة السعودي مع مواطنه النصر، بينما يواجه باختاكور الأوزبكي نظيره بيرسبوليس الإيراني.

وشهدت مباريات دوري أبطال آسيا إثارة كبيرة في مرحلة المجموعات، لكن هناك العديد من الأحداث المؤسفة التي عكرت صفو المباريات بسبب العديد من الأخطاء التحكيمية وهو ما تسبب في غضب العديد من الأندية.

وكان أهلي جدة السعودي قد أبدى غضبه من الحكم نواف شكر الله، الذي أدار مباراة الراقي أمام شباب أهلي دبي الإماراتي في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، وأكد أنه يدرس تقديم شكوى للاتحاد الآسيوي في هذا.

ومع انطلاق مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، أكد العديد من التقارير أن تقنية الفيديو ستكون متواجدة بقوة خلال هذا الدور من البطولة وحتى نهايتها.

ويأتي اعتماد الاتحاد الآسيوي على تقنية الفيديو من أجل إرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية وعدم تعرض أي فريق للظلم التحكيمي. ويريد الاتحاد الآسيوي توفير كافة السبل لجميع الأندية من أجل إخراج البطولة على النحو الأمثل، خاصة بعدما توقفت لفترة طويلة للغاية نظرًا لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد.


آخر الأخبار